• ×
الثلاثاء 12 صفر 1442 | 1442-02-11

التنظيم يشن هجوما عنيفا على المدينة منذ السبت..

داعش يعزل مطار دير الزور العسكري ويحاصر قوات الأسد

داعش يعزل مطار دير الزور العسكري ويحاصر قوات الأسد
نشر - فريق التحرير
تمكّن تنظيم "داعش" الإرهابي، من عزل مطار دير الزور العسكري عن باقي أحياء المدينة التي يسيطر عليها النظام السوري.

وبدأ التنظيم السبت الماضي هجومًا هو "الأعنف" على المدينة النفطية والحدودية مع العراق، والتي يحاصرها بشكل مطبق منذ عامين، لتصبح بذلك المدينة الوحيدة التي يحاصر فيها التنظيم قوات لنظام الأسد.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبدالرحمن "تمكن تنظيم داعش من تحقيق الهدف الرئيسي من هجومه في مدينة دير الزور، وهو قطع الطريق بين المدينة والمطار العسكري المجاور". مضيفا أن التنظيم تمكّن من "عزل مطار دير الزور عن المدينة، وبالتالي فصل مناطق سيطرة النظام إلى جزأين، ليضيق بذلك الخناق بشكل كبير على الأحياء السكنية في المدينة".

من جانبه، أكّد مصدر عسكري سوري لوكالة الأنباء الفرنسية أن "تنظيم داعش هاجم مواقع للجيش غرب المطار، ما أدى إلى انقطاع الطريق الواصلة بين المدينة والمطار"، وهو ما أكده التلفزيون السوري الرسمي في شريط عاجل.

وبدأ التنظيم السبت هجومًا هو "الأعنف" على المدينة التي يسيطر منذ العام 2014 على أكثر من ستين في المئة منها، ويحاصرها بشكل مطبق منذ عامين، لتصبح بذلك المدينة الوحيدة التي يحاصر فيها الجهاديون قوات النظام.

ومنذ ذلك الحين، بات الوصول إلى مناطق سيطرة قوات النظام متاحًا عبر المروحيات العسكرية، التي تنقل الإمدادات للجيش والمساعدات الغذائية إلى السكان المحاصرين.
بواسطة :
 0  0  1362
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:23 مساءً الثلاثاء 12 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة