• ×
الثلاثاء 10 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

وزير المالية: رؤية 2030 تستهدف مساهمة القطاع الخاص بـ 65% من الناتج المحلي

وزير المالية: رؤية 2030 تستهدف مساهمة القطاع الخاص بـ 65% من الناتج المحلي
" نشر " واس
أكد وزير المالية محمد الجدعان، أنه سيتم تعزيز الإيرادات غير النفطية المعلن عنها في رؤية 2030, حيث تستهدف الرؤية مساهمة القطاع الخاص بـ65 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي.

وأوضح وزير المالية اليوم (الخميس)، خلال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، والذي يتحدث عن طريق السعودية إلى رؤية 2030، أنهُ سوف يتم من خلالها رفع كفاءة الإنفاق الرأسمالي والتشغيلي, مبيناً أن الشفافية هامة في المرحلة المقبلة، وأن ميزانية 2017 دليل على ذلك.

وأشار وزير المالية، إلى أن هناك فرصاً اقتصادية عديدة أمام القطاع الخاص للاستفادة من المرحلة القادمة في المملكة, موضحاً أنه تعزيزاً للشفافية، قامت المملكة بالإعلان عن الخطة الاقتصادية للسنوات القادمة وحتى عام 2020، ضمن برنامج تحقيق التوازن المالي.

من جانه، أكد وزير الطاقة خالد الفالح، أن أوبك التي تخفض إنتاج النفط مع روسيا غير العضو في المنظمة للمرة الأولى منذ سنوات، تريد علاقة طويلة الأجل مع موسكو.

وقال الفالح: "نهدف في أوبك إلى أن تكون العلاقة مع روسيا على أفضل ما يكون للمدى الطويل، والتوصل لحل سريع ليس هدفاً كبيراً، نريدها علاقة طويلة الأمد".

وأضاف: "ينبغي أن نتحلى بالمرونة، وعلاقتنا ستتطور مع الوقت".
بواسطة :
 0  0  1667
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:26 مساءً الثلاثاء 10 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة