• ×
الجمعة 19 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-19

بالأغلبية.. «الشورى » يسحب مقترح فرض رسوم على التحويلات النقدية للعاملين

بالأغلبية.. «الشورى » يسحب مقترح فرض رسوم على التحويلات النقدية للعاملين
" نشر " واس لم تحظى توصية مالية الشورى المؤيدة لدراسة مقترح فرض رسوم على التحويلات النقدية للعاملين في المملكة، بالقبول لدى أعضاء الشورى وصوت 86 عضواً لسحب تقرير اللجنة وإعادة دراستها له بينما 32 استمرار مناقشته، وقرر المجلس إعادته بالاحتكام لنتيجة التصويت التي جاءت بالأغلبية لصالح سحبه وإعادته للجنة المالية.

وحذر سامي زيدان من مغبة دراسة المقترح التي قال أنها كافيه لبث رسالة خاطئة ستساهم في هجرة رؤوس الأموال الخارجية والاستثمارات عن المملكة، وتساءل عبدالله البلوي عن أثره وما سوف يقدمه للاقتصاد الوطني، مؤكداً أن سلبيات المقترح أكثر من ايجابيات، كما أن توجه الدولة ضد هذا النظام مشيراً إلى تصريح وزير المالية بعدم وجود نية في طرح مثل هذه الرسوم.

وتداخل عبدالله المنيف وقال بأن المقترح بني على دراسة ليست متعمقة وأن العمالة جاءت للمملكة لتحسين أوضاعها المالية في بلادهم، وبموجب عقود عمل من المؤسسات والشركات ، وأضاف" ما هي مجالات الاستثمار المتاحة لهذه العمالة ليستثمروا أموالهم داخل المملكة، واستبعد عبدالله السعدون تحقق أهداف المقترح وقال "لا يوجد لدينا قنوات تساهم في تحفيز الاجانب في الاستثمار"، مضيفاً " هذا المقترح سيساهم بشكل كبير بالتستر وغسيل الأموال وتهريبها".



بواسطة : انجي
 0  0  1420
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

في قصة إنسانية رائعة لتلاقي الأبناء مع الأمهات، نالت المبتعثة السعودية، ريما الهويش، وابنها إشادة واسعة في الولايات المتحدة، خاصة أنهما حصلا على..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:33 مساءً الجمعة 19 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة