• ×
السبت 13 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-13

جمرك الرقعي يحبط محاولتين لتهريب شخص ومبالغ مالية

جمرك الرقعي يحبط محاولتين لتهريب شخص ومبالغ مالية
" نشر " متابعات نجح جمرك الرقعي في إحباط محاولتين لتهريب شخص ممنوع من السفر في دولة الكويت بالإضافة إلى محاولة تهريب مبالغ مالية بلغ مقدراها (200.000) ريال وذلك في عمليتين منفصلتين.

أوضح ذلك مدير عام جمرك الرقعي رحيم الحافي وقال: في المحاولة الأولى عند قدوم إحدى الشاحنات بقصد العبور إلى إحدى الدول العربية "ترانزيت" وبإنهاء إجراءاتها الجمركية اشتبه المراقب الجمركي بشخص يتجول بساحة الانتظار وبإيقافه أفاد أنه قدم من دولة الكويت مع قائد الشاحنة القادمة بقصد العبور بعد أن تم إخفاءه بسرير السائق داخل كبينة الشاحنة وبعد الاطلاع على بياناته تبين أنه ممنوع من السفر في دولة الكويت وحاول الخروج بطريقة غير مشروعة. أما المحاولة الثانية بين مدير عام جمرك الرقعي أنه تم إحباط محاولة تهريب مبلغ مالي بعد قدوم مسافر بقصد المغادرة سيراً على الأقدام وبإنهاء إجراءاته الجمركية عثر بحوزته على مبلغ مالي مقداره (200.000) ريال مخبأ داخل الملابس التي يرتديها ولم يتم الإفصاح عنه وبموجب المادة "14" من نظام مكافحة غسل الأموال يجب على كل مسافر سواء كان مغادراً أو قادماً إلى المملكة ويحمل مبالغ نقدية تزيد قيمتها عن (60.000) ريال الإفصاح عنها بتعبئة نموذج الإقرار لدى الجمرك.



بواسطة : انجي
 0  0  1395
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أكد تحالف دعم الشرعية في اليمن، يوم أمس الجمعة أن ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران تهدد أمن الملاحة البحرية. وأعلن أنه تمكن من اكتشاف وتدمير..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:22 صباحاً السبت 13 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة