• ×
الجمعة 6 ربيع الأول 1442 | 1442-03-04

«التدريب التقني»: قواعد بيانات المؤسسة لم تتأثر بالهجوم الإلكتروني

«التدريب التقني»: قواعد بيانات المؤسسة لم تتأثر بالهجوم الإلكتروني
" نشر " متابعات
أكدت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، عدم تضرر البيانات والمعلومات الخاصة بها، واستمرار العملية التدريبية وبرامج التدرب الإلكتروني بالكليات والمعاهد التقنية، وذلك بعد تعرضها أمس لهجوم إلكتروني.

وأوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة فهد العتيبي، أن المؤسسة تعاملت مع تحذيرات المركز الوطني للأمن الإلكتروني بوزارة الداخلية، وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، باتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية قواعد البيانات والمعلومات والبنية التحتية من الفيروس الإلكتروني، من خلال القيام بالإجراءات اللازمة، والتأكد من وجود نسخ احتياطية حديثة لجميع المعلومات والملفات، وتوعية الموظفين والتأكيد على عدم فتح الروابط أو مرفقات البريد الإلكتروني المشبوهة من أشخاص مجهولين أو التي لا يتوقع وصولها من الطرف الآخر، أو ليست ذات صلة بالعمل، وعدم تحميل ملفات من مواقع إنترنت غير معروفة وموثوقة للمستخدم.

يذكر أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة بالمركز الوطني الإرشادي لأمن المعلومات حذرت يوم أمس من هجمات إلكترونية مختلفة من نوع فايروس شمعون 2 وفايروس الفدية "Ransomware" ، والتي تستهدف الاجهزة الحكومية، وأوصت الهيئة جميع الجهات برفع مستوى الحيطة والحذر .
بواسطة :
 0  0  1388
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:04 صباحاً الجمعة 6 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة