• ×
الإثنين 9 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

مؤكدا سير الاتفاق النفطي بشكل مرض..

وزير روسي: تعاوننا مع السعودية "طويل الأمد" وسيتنامى

وزير روسي: تعاوننا مع السعودية "طويل الأمد" وسيتنامى
نشر - فريق التحرير
أكّد وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، أن التنسيق والتعاون مع السعودية طويل الأمد وسيستمر في المستقبل على نحو واسع ومتنامٍ. مشددًا على أن هذا التعاون ليس مؤقتًا أو قاصرًا على اتفاق خفض الإنتاج، بل هناك استراتيجية متكاملة للتنسيق بين البلدين، بهدف الحفاظ على أسواق النفط الخام مستقرة ومتوازنة في المستقبل.

وأوضح الوزير الروسي، أن مرحلة المنافسة الضارية على الحصص السوقية، خاصة في شرق أوروبا وبعض الأسواق الآسيوية بين البلدين انتهت بدون رجعة، بعدما توافق المنتجون على ضرورة العمل المشترك لتحقيق المصلحة العامة للسوق وللاقتصاد العالمي. بحسب ما نقلته عنه صحيفة "الاقتصادية"، الثلاثاء (24 يناير 2017).

ولفت الوزير الروسي إلى أن اتفاق خفض الإنتاج يسير بمعدلات جيدة ومرضية، واقترب الآن من 1.7 مليون برميل يوميًّا، بعد ثلاثة أسابيع فقط من بدء تطبيق الاتفاقية، وهذا أمر يواكب تطلعات المنتجين ويلبي احتياجات حقيقية في السوق، وأن الصناعة والاستثمارات ستشهدان مرحلة جيدة من التعافي والازدهار قريبًا.

واعتبر أن الثقة في تعافي سوق النفط الخام، يجب ألا تحدّ من جهود الدول المنتجة نحو تنويع موارد الطاقة، وتركيز وتطوير الإنتاج والحفاظ على الاقتصاد المتنوع، كما أن روسيا ستواصل إعداد ميزانيتها وفق أسعار متوسطة للنفط حول 50 دولارًا للبرميل.
بواسطة :
 0  0  9157
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:47 مساءً الإثنين 9 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة