• ×
الأربعاء 4 ربيع الأول 1442 | 1442-03-03

فيما تلاحق قوات الشرعية آخر جيوبهم بالمخا

مقاتلات التحالف توجه ضربات "موجعة" للانقلابيين بصنعاء وتعز

مقاتلات التحالف توجه ضربات "موجعة" للانقلابيين بصنعاء وتعز
نشر - متابعات
وجهت مقاتلات التحالف العربي، الثلاثاء (24 يناير 2017)، سلسلة غارات جوية على معسكر يسيطر عليه الحوثيون والقوات الموالية للمخلوع علي عبدالله صالح، تزامنًا مع فرض قوات الشرعية حصارًا على ما تبقى من جيوب لميليشيات الحوثي وقوات صالح، وسط وشمال مدينة المخا، غرب تعز على ساحل البحر الأحمر.

ونفذت مقاتلات التحالف، 13 غارة جوية على معسكر السواد جنوب العاصمة صنعاء؛ ما أدى إلى انفجار مخازن الأسلحة بداخل المعسكر؛ حيث شوهدت ألسنة اللهب وأعمدة الدخان تتصاعد بكثافة من على المعسكر.

ولا تزال مقاتلات التحالف تحلق في أجواء العاصمة، دون إطلاق المضادات الأرضية من الحوثيين وقوات صالح، في ظل استمرار المعارك بين الحوثيين وقوات صالح من جهة وبين قوات الجيش والمقاومة الشرعية من جهة ثانية في مختلف جبهات القتال.

في الوقت نفسه، شددت القوات الشرعية الخناق على القناصة المنتشرين في بعض أحياء المدينة، فيما تمشط مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن وطائرات الأباتشي، المنطقة وتستهدف كل الأهداف المتحركة للمتمردين في المدينة وفي الأطراف الشمالية التي تربط المخا بمنطقة الخوخة بمحافظة الحديدة.

وتتجنب القوات الشرعية والتحالف العربي اقتحام المناطق التي يتحصن فيها المتمردون الذين يتخذون المدنيين دروعًا بشريةً، بعد أن انتشروا بين المنازل والأحياء السكنية.

وباغتت قوات التحالف الانقلابين بالالتفاف عليهم من الجهة الشرقية للمخا والتحرك والسيطرة على معسكر الدفاع الجوي وقطع الخط الرابط بين تعز والمخا؛ لمنع هروب المتمردين إلى مناطق موزع والوازعية ومن ثم الالتفاف على القوات الشرعية التي تحركت عبر خط الساحل.

كما أن هذه الخطة العسكرية التي تجنبت اقتحام المدينة مباشرةً، هي للضغط على المتمردين وإجبارهم إما على الانسحاب نحو الحديدة، أو الاستسلام بأقل الخسائر في صفوف المدنيين.

وانسحب المتمردون من ميناء المخا وخزانات النفط، لكن القوات الحكومية لم تتقدم في تلك المنطقة؛ لكونها منطقة مكشوفة تتعرض للقصف من قِبل الحوثيين وقوات صالح الذين انسحبوا إما إلى الجهات الشمالية، أو لجؤوا للاحتماء بين المدنيين، كما منعت الألغام التي زرعها الانقلابيون بكثافة كبيرة، القوات الشرعية من الاقتراب من هذه المناطق.
بواسطة :
 0  0  1334
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:04 مساءً الأربعاء 4 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة