• ×
الأحد 10 صفر 1442 | 1442-02-09

"رويترز": توقعات بأن تتم عملية الطرح هذا العام

أرامكو تطلب عروضًا بنكية دولية قبل طرح الأسهم

أرامكو تطلب عروضًا بنكية دولية قبل طرح الأسهم
نشر - فريق التحرير
نقلت وكالة أنباء رويترز، عن مصادرها، الثلاثاء (24 يناير 2017)، أن شركة أرامكو دعت البنوك للمنافسة على الدور الاستشاري في الطرح العام الأولي لأسهم الشركة المتوقع أن يكون الأضخم في العالم.

وقال أحد المصادر إن مورجان ستانلي واتش.إس.بي.سي من بين البنوك التي تلقت طلبات لتقديم مقترحات، وأضاف مصدر ثانٍ أن الدعوة تتعلق بتقييم نشاط أرامكو والمساعدة في إجراءات بيع الأسهم.

وأضاف أنه من المتوقع اختيار البنوك قبل نهاية 2017، فيما أحجم بنك مورجان ستانلي عن التعليق وكذلك إتش.إس.بي.سي.

وكان أمين ناصر الرئيس التنفيذي لأرامكو قال في أكتوبر الماضي، إن من المستهدف طرح ما يصل إلى خمسة بالمئة من الشركة في 2018، لكن الحجم الدقيق للطرح سيحدده المجلس الأعلى السعودي.

وأضاف ناصر أن أرامكو لم تقرر بعد مكان الإدراج، وإنها تدرس عدة أسواق من بينها نيويورك ولندن وهونج كونج واليابان.

وإدراج أرامكو دعامة مركزية لخطة حكومية طموح تستهدف جذب الاستثمارات وتنويع موارد اقتصاد المملكة بدلا من الاعتماد على النفط.

وفي أبريل من العام الماضي قالت بلومبرج إن أرامكو اختارت جيه.بي مورجان تشيس آند كو ومايكل كلاين كمستشارين للطرح العام الأولي.
بواسطة :
 0  0  1482
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:52 مساءً الأحد 10 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة