• ×
الجمعة 1 صفر 1442 | 1442-01-28

بينما أبدت المعارضة تحفظها عليه..

بيان أستانا يدعو لمفاوضات مباشرة بين الأسد والمعارضة

بيان أستانا يدعو لمفاوضات مباشرة بين الأسد والمعارضة
نشر - فريق التحرير
أصدرت الأطراف المشاركة في اجتماعات أستانا بشأن سوريا، الثلاثاء (24 يناير 2017)، البيان الختامي، والذي أكّد على دعم جهود المبعوث الأممي لحل الأزمة في سوريا، والتأكيد على أن سوريا دولة متعددة الأعراق والديانات.

وطالب البيان بضرورة بدء عملية المفاوضات، وفقًا للقرار الأممي 2254، والدعوة إلى حوار مباشر بين النظام والمعارضة في سوريا.

إلا أن وفد المعارضة السورية أبدى تحفظًا على البيان الختامي للاجتماعات. بحسب ما ذكرته قناة "العربية".

كان المعارضة السورية في مباحثات أستانا حصلت على تعهدات روسية باتخاذ إجراءات من أجل إنفاذ وقف إطلاق النار في سوريا، وخاصة المناطق المحاصرة.

وقال المتحدث باسم المعارضة السورية أسامة أبوزيد، إن فصائل المعارضة لا مانع لديها من تمديد المفاوضات ليوم أو يومين إذا ارتأت الدول الضامنة والمستضيفة ذلك. مؤكدًا أن "هناك تصريحات لافتة من الجانب الروسي (حول وقف إطلاق النار)، وأن المعارضة تنتظر شيئًا أكثر من التصريحات، وترغب أن تراها واقعًا على الأرض.

واتفقت كل من تركيا وروسيا وإيران، اليوم، على تشكيل آلية ثلاثية لمراقبة انتهاكات وقف إطلاق النار في سوريا ومنع أي اشتباكات وخروقات.
بواسطة :
 0  0  1283
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:50 مساءً الجمعة 1 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة