• ×
الجمعة 13 ربيع الأول 1442 | 1442-03-12

بعد إبرامها بين 12 دولة..

وبدأت قرارات "ترامب".. انسحاب أمريكا من "اتفاق تجارة" عالمي

وبدأت قرارات "ترامب".. انسحاب أمريكا من "اتفاق تجارة" عالمي
نشر - فريق التحرير
وقّع الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، أمرًا تنفيذيًّا تنسحب الولايات المتحدة بموجبه رسميًّا من اتفاق تجارة الشراكة عبر المحيط الهادئ، الذي يضمّ 12 دولة، ملتزمًا بذلك بأحد تعهدات حملته الانتخابية العام الماضي.

ووقّع الرئيس الأمريكي المنتخب، الإثنين (23 يناير 2017) أمرًا بتجميد التوظيف بالهيئات الاتحادية، وآخر يحظر على المنظمات الأمريكية غير الحكومية، تلقي التمويل الاتحادي نظير إتاحة الإجهاض في الخارج.

ووصف ترامب قرار الانسحاب من اتفاق الشراكة عبر الهادئ بأنه "شيء عظيم للعامل الأمريكي".

يذكر أن قرار ترامب الأخير، يعتبر أول قرار على المستوى الدولي للرئيس الأمريكي الجديد، الذي ندد طوال حملته الانتخابية بشدةٍ بهذا الاتفاق "الرهيب"، الذي "ينتهك مصالح العمال الأمريكيين"، بحسب تعبيره.

والدول الموقعة على اتفاقية التجارة عبر المحيط الهادئ، هي: كندا وأستراليا، وبروناي، والولايات المتحدة، وفيتنام، وتشيلي، واليابان، وماليزيا، والمكسيك، ونيوزيلندا، والبيرو، وسنغافورا، وهي تمثل 40% من الاقتصاد العالمي.
بواسطة :
 0  0  1543
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:37 مساءً الجمعة 13 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة