• ×
الأحد 10 صفر 1442 | 1442-02-09

بعد موافقة وزارة الخارجية الأمريكية..

توريد نظام عسكري دقيق لـ"المراقبة والرصد" إلى المملكة

توريد نظام عسكري دقيق لـ"المراقبة والرصد" إلى المملكة
نشر - فريق التحرير
وافقت وزارة الخارجية الأمريكية على بيع المملكة أنظمة منطاد لرصد التهديدات المستمرة والمراقبة لمساعدة القوات البرية المعروف باسم (Persistent Threat Detection System aerostats).

وأوضح موقع "يو بي إي" المتخصص في أخبار الدفاع، أن الصفقة المحتملة التي تندرج في إطار برنامج مبيعات السلاح الخارجي، تقدر قيمتها بـ525 مليون دولار.

وقالت وكالة التعاون الأمني الدفاعي الأمريكية التي تُدير برنامج مبيعات السلاح الخارجي في مذكرة للكونجرس، إن مشتريات المملكة العربية السعودية أنظمة المنطاد "سيحسن قدرة المملكة على مواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية، ويوفر قدرًا أكبر من الأمن للبنية التحتية الحرجة".

وقال "يو بي إي" إن هذا النظام الذي وضعته شركة "لوكهيد مارتن" يساعد في إمداد القوات البرية بمراقبة طويلة المدى، والمساعدة في الاتصالات، حيث يحمل هذا المنطاد مجموعة متنوعة من أجهزة الاستشعار والأجهزة التكنولوجية التي تحسن الاتصالات.

ومن المحتمل ان تشمل الصفقة بيع 10 أنظمة، و14 رادارًا أرضيًا متحركًا، و26 كاميرا من طراز MX-20 تعمل بالأشعة تحت الحمراء الكهربائية الضوئية، و10 أجهزة استشعار. وأشار الموقع الأمريكي إلى أن هذه المعدات تعمل في إطار نفس النظام المتخصص في المراقبة.
بواسطة :
 0  0  5816
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:55 صباحاً الأحد 10 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة