• ×
الأحد 8 ربيع الأول 1442 | 1442-03-07

في تحذير من رئيس قسم الطائرات التجارية..

مسؤول بـ"إيرباص": نواجه مرحلة خطيرة بسبب بريطانيا

مسؤول بـ"إيرباص": نواجه مرحلة خطيرة بسبب بريطانيا
نشر - فريق التحرير
قال مسؤول بارز في شركة "إيرباص" الأوروبية العملاقة لصناعة الطائرات، الثلاثاء (24 يناير 2017)، إن الشركة تدخل "مرحلة خطرة" بسبب قرار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ما يمكن أن يقيد حرية تنقل الموظفين والمنتجات.

وجاءت تصريحات توم ويليامز (رئيس قسم الطائرات التجارية في الشركة) أمام مجموعة من أعضاء البرلمان البريطاني في لجنة الخزينة القوية، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية، وهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

وردًّا على سؤال عما إذا كانت الشركة ستواصل الازدهار رغم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وما إذا ستبقى تعمل دون تواجدها في بريطانيا، قال ويليامز: "إذا لم تكن عملياتنا في بريطانيا تسير بشكل سلس، فإن ذلك سيشكل مصدر قلق كبير بالنسبة لنا"، مشيرًا إلى أن ذلك سيعزز وضع منافستها الأمريكية بوينج التي مقرها في سياتل.

وأضاف أنه واثق من أن هناك العديد من الأشخاص في سياتل وواشنطن سيكونون سعداء بتطبيق هذا السيناريو، لأنهم سيستغلون أي فرصة لمحاولة تقويض نجاح "إيرباص".

وتابع: "أرى أن أي قرارات يتم اتخاذها في واشنطن ستأخذ مصلحة سياتل في الاعتبار.. ولذلك فإننا ندخل مرحلة خطرة".

وتوظف إيرباص 15 ألف شخص في بريطانيا ومواقع في فيلتون (جنوب غرب إنجلترا) وبروتون (شمال ويلز)، حيث تقوم بتصميم وتصنيع الأجنحة.

وأعلنت الشركة منذ أيام عن اتفاق ضخم مع شركة طيران "ناس" السعودية لشراء طائرات بقيمة 32.25 مليار ريال، أي ما يقارب 8.6 مليارات دولار.

ومن المقرر أن يتم تسلم أول دفعة طائرات من بين 60 طائرة تم الاتفاق عليها في بداية 2018".
بواسطة :
 0  0  1494
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:51 صباحاً الأحد 8 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة