• ×
الإثنين 11 صفر 1442 | 1442-02-09

مزودة بأحدث نظم إلكترونيات الطيران

5 معلومات عن مقاتلات “إف- 15” آخر صفقات التسليح السعودية

5 معلومات عن مقاتلات “إف- 15” آخر صفقات التسليح السعودية
نشر - فريق التحرير
عرضت المملكة، اليوم الأربعاء، طائرتها القتالية الجديدة من طراز “إف-15 إس إيه” بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وظهرت الطائرة المزودة بالصواريخ أثناء حفل فى كلية الملك فيصل الجوية فى الرياض بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيسها، وفيما يلى 5 معلومات عن القوات الجوية السعودية.

1- السعودية طلبت 84 طائرة من طراز “إف-15 إس إيه” ضمن عقد بلغت قيمته نحو 30 مليار دولار فى عام 2011 شملت أيضا مروحيات قتالية وهجومية من طرازى “بلاك هوك” و”أباتشي”.

2- تسلمت المملكة أولى طائرات “إف-15 إس إيه”، الجيل الأحدث من هذا الطراز، في ديسمبر الماضي.

3 – المملكة تمتلك 313 طائرة قتالية غالبيتها من طراز “إف-15” الأمريكية، وفقا للمعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية، نظرًا للمزايا التي تتمتع بها ومن بينها حمولتها الضخمة.

4- الطائرات مزودة بأحدث نظم إلكترونيات الطيران وبنظام شركة بي آي إي الرقمي لإدارة الحرب الإلكترونية وبنظم تحذير من أي اعتداءات صاروخية محتملة على الطائرة.

5- ويمكن التحكم عن بعد في هذه الطائرات المزودة بنظم تتبع وتعقب للأهداف باستخدام الأشعة تحت الحمراء، كما تم تغيير قمرة القيادة الخاصة بالطائرة الحديثة، وتزويدها بعدد من الأسلحة الحديثة منها صواريخ جو- جو قصيرة المدى من طراز AIM-9X.
بواسطة :
 0  0  5913
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:30 صباحاً الإثنين 11 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة