• ×
الخميس 7 صفر 1442 | 1442-02-06

قرار يصدره ترامب.. خلال ساعات

منع مواطني 6 دول عربية من دخول أمريكا

منع مواطني 6 دول عربية من دخول أمريكا
نشر - فريق التحرير
بدأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتخذ إجراءات منع إصدار تأشيرات لمواطني إيران وستة دول عربية لدخول الولايات المتحدة الأمريكية، تنفيذًا لوعوده الانتخابية فيما يتعلق بقضية الهجرة والأمن القومي.

وتوقعت تقارير إعلامية أن تشهد الساعات القليلة المقبلة توقيع ترامب على قرار رئاسي يقضي بإيقاف إصدار تصاريح الهجرة لعدة دول بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا؛ هي: (إيران، والعراق، وسوريا، وليبيا، والصومال، والسودان، واليمن).

ويعتبر الرئيس الأمريكي أن الدول السبع تشكل خطورة على الأمن القومي الأمريكي؛ ولذلك سيتم وقف إصدار تأشيرات دخول رعاياها لعدة أشهر؛ حتى تتمكن الهيئات الحكومية من تعزيز قدراتها على الفحص والتحري في هويات وتاريخ رعايا تلك الدول الراغبين في دخول أمريكا، بحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأربعاء (25 يناير 2017).

ومن المنتظر أن يوقع ترامب على هذه الأوامر خلال زيارته إلى مقر الأمن الداخلي الأمريكي، باعتباره المسؤول عن ملفات الهجرة وأمن الحدود؛ حيث يستطيع الرئيس الأمريكي أيضًا أن يوجه وكالة الجمارك وحماية الحدود بمنع دخول أي من حاملي التأشيرات من تلك الدول إلى الولايات المتحدة.

وفي تصريح له أمس الثلاثاء، قال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر، إن وزارتي الخارجية والأمن الداخلي، ستعملان على عملية الفحص والتحري متى يتولى مرشح ترامب لمنصب وزير الخارجية ريكس تيلرسون منصبه.

ويركز ترامب على إصدار قرار تنفيذي يمكن المسؤولين الأمريكيين من البدء في العمل على بناء الحائط العازل بين الولايات المتحدة والمكسيك من اليوم، فيما تعمل إدارته على إنهاء قرارات منع الهجرة خلال هذا الأسبوع.
بواسطة :
 0  0  1362
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:02 مساءً الخميس 7 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة