• ×
الأربعاء 14 جمادى الثاني 1442 | 1442-06-14

في أعقاب الهجمات الإرهابية بأوروبا والسعودية..

مسؤول أوروبي يؤكد أهمية التعاون مع المملكة لمكافحة الإرهاب

مسؤول أوروبي يؤكد أهمية التعاون مع المملكة لمكافحة الإرهاب

جيل دي كيركوف -منسق الاتحاد الأوروبي لمكافحة الإرهاب

نشر - فريق التحرير أكّد جيل دي كيركوف -منسق الاتحاد الأوروبي لمكافحة الإرهاب- أهمية التعاون بين المملكة والاتحاد الأوروبي في مواجهة الإرهاب، وذلك في أعقاب الهجمات الأخيرة في جميع أنحاء أوروبا والسعودية.

وقال كيركوف: "من الواضح أننا نواجه تهديدًا مشتركًا من الإرهاب والتطرف العنيف، حيث يعمل الاتحاد الأوروبي والمملكة العربية السعودية معًا لمواجهة هذا التهديد، بما في ذلك التحالف ضد إرهابيي داعش في العراق وسوريا، وفي المنتديات العالمية لمكافحة الإرهاب، حيث جاءت هذه الزيارة لمساعدة كلا الجانبين لتحديد عدد من المجالات المحتملة لتعاون أقوى، والحاجة إلى تعزيز رسالة التسامح".

جاء ذلك في زيارة رسمية لوفد الاتحاد الأوروبي للقاء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لإجراء محادثات رسمية مع السلطات السعودية المختصة ومجلس التعاون لدول الخليج العربية ومعالي وزير العدل، ورؤساء الأجهزة الأمنية المعنية ومعالي الأمين العامّ لمجلس التعاون الخليجي، وفقًا لـ"الرياض".

كما تضمّن البرنامج زيارة إلى مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة والرعاية، حيث تركزت المحادثات على موجة التهديدات الإرهابية الحالية التي تواجهها كل من المملكة وأوروبا، والحاجة إلى تعزيز التعاون في عدد من المجالات، بما في ذلك مكافحة التطرف العنيف، وتمويل الإرهاب والأمن القومي.

من جانبه، قال نائب الأمين العامّ لهيئة العمل الخارجي الأوروبي بيدرو سيرانو: "أن الاتحاد الأوروبي يعزز الجهود الرامية إلى بناء شراكات مع عدد من الشركاء الرئيسين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفي هذا الصدد تعتبر المملكة العربية السعودية هي الشريك الرئيسي".

وتأتي هذه الزيارة تعقيبًا على زيارة الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي -نائب رئيس المفوضية الأوروبية السيدة موجيريني في 31 أكتوبر 2016- إلى الرياض، التي أدّت إلى تكثيف العلاقات الثنائية بين الاتحاد الأوروبي والمملكة العربية السعودية في مواجهة الإرهاب.



بواسطة : mutab
 0  0  1947
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

شرعت أمانة المنطقة الشرقية في ترميم منزل تاريخي في جزيرة تاروت بمحافظة القطيف، ضمن خططها المعنية بتأهيل المواقع التراثية في مدن ومحافظات المنطقة..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:08 صباحاً الأربعاء 14 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة