• ×
الثلاثاء 12 صفر 1442 | 1442-02-11

واصفًا حالات الاعتداء بين الطلاب والمعلمين بـ"المحدودة"..

المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي .

المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي .

وزير التعليم

نشر - فريق التحرير
نفى وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، صحة ما تم تداوله مؤخرًا حول توقف دراسة لائحة الوظائف التعليمية، مؤكدًا أن اللجنة الوزارية المكلفة بهذه الدراسة رفعت توصياتها التي لا تزال محل نظر ودراسة الجهات العليا المختصة.

وناشد العيسى في حديثه إلى الصحفيين عقب تدشين منتدى "الإعلام صديق للطفولة" الذي تنظمه اللجنة الوطنية للطفولة بمشاركة عدة جهات داخلية وخارجية، الثلاثاء (24 يناير 2017) قيادات المؤسسات الإعلامية في المملكة والإعلاميين المهنيين والمحترفين، الإسهام مع المؤسسات التعليمية في مناقشة وتناول قضايا الطفولة والتعليم بواقعية وموضوعية أكثر.

وعن حالات الاعتداء بين المعلمين والطلاب، أكد العيسى أنها محدودة، وأن إجراءات الوزارة ومتابعتها لهذه الحالات كفيلة بالحد منها وتحجيمها، مناشدًا وسائل الإعلام عدم تضخيم مثل هذه الحوادث.

واعتبر العيسى أن الإعلام صديق للطفولة، متطلعًا إلى أن يحقق المنتدى أهدافه لتعميق العلاقة بين الإعلاميين وحقوق الطفل بما يسهم في خدمتهم من خلال البرامج التعليمية التي تقدمها الوزارة لهم.

وفي تصريحات الشهر الماضي، أكد وزير التعليم أن اللجنة المكلفة بإعادة النظر في السلك التعليمي، تنتظر توصيات اللجنة التي تباشر عملها حاليًّا، وأنه "سيتم رفع هذه التوصيات إلى الجهات العليا".

وتضم اللجنة في عضويتها كوادر من الخدمة المدنية، والمالية، والتعليم، تشكلت بقرار من مجلس الوزراء في 26 سبتمبر 2016، وتضم ممثلين لوزارات التعليم والخدمة المدنية والمالية، وترفع توصياتها خلال 90 يومًا من تشكيلها؛ حيث تتولى دراسة لائحة الوظائف التعليمية، وتهدف إلى رفع كفاءة الأداء والإنفاق.
بواسطة :
 0  0  2627
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:46 مساءً الثلاثاء 12 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة