• ×
الأحد 14 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-14

العميلة أعلنت رفضها حماية "ترامب" من الرصاص

صدمة في جهاز "الخدمة السرية" الأمريكي بعد واقعة "أوغرادي"

صدمة في جهاز "الخدمة السرية" الأمريكي بعد واقعة "أوغرادي"
نشر - فريق التحرير أفادت قناة CNN بأن جهاز الخدمة السرية الأمريكي، سيتخذ "التدابير المناسبة" تجاه عميلة أعلنت أنها لن تقوم بحماية الرئيس دونالد ترامب، من الرصاص، إذا تعرض لمحاولة اغتيال.

وكانت العميلة بجهاز الخدمة السرية كيري أوغرادي، قد كتبت على حسابها بـ"فيسبوك" تعليقات تؤيد هيلاري كلينتون، وأنها لن تلتزم بقانون "هاتش" الذي يمنع موظفي المؤسسات الحكومية من التصريح بدعمهم لأي مرشح في الانتخابات.

لكن "أوغاردي" قامت بحذف ما كتبته، إلا أن وسائل الإعلام نقلت ما ورد على صفحتها، حيث كتبت: "أفضل أن أقبع في السجن على رمي نفسي أمام الرصاص، أو تأييد ما أعتقد أنه سيتحول إلى كارثة لبلادي وللنساء القويات والرائعات وللأقليات.. أنا معها وأدعمها".

ونقلت القناة، الأربعاء (25 يناير 2017) عن الخدمة السرية، أنها "على علم بهذه المنشورات وأن الوكالة تتخذ التدابير اللازمة على عجل". ولم تحدد هذه المؤسسة ماهية الإجراءات التي ستتخذها بحق الموظفة.

وجاء في بيان صدر عن الوكالة (بحسب روسيا اليوم): "مطلوب من جميع العملاء والموظفين في الخدمة السرية، التقيّد بأعلى معايير السلوكيات المهنية والأخلاقية.. وأي تقرير عن وجود تصرفات غير لائقة سيخضع للتحقيق العاجل والجدي".

وجهاز الخدمة السرية، وكالة حكومية تهتم بجمع معلومات استخباراتية، وهو الجهاز المسؤول عن توفير الحماية للرؤساء ونوابهم وأسرهم، وحتى المرشحين للرئاسة.

وأنشأ الجهاز الرئيس الأمريكي الأسبق، أبراهام لينكولن بتاريخ 14 إبريل عام 1865م، في اليوم نفسه الذى تم اغتياله عبر إطلاق النار عليه من قبل "جون ويلكس بوث".

ويمتلك جهاز الخدمة السرية الأمريكي طائرة مماثلة لطائرة Air Force One التي يمتلكها رئيس الولايات المتحدة، لكنها تبقى على الأرض ومزودة بكل تقنيات طائرة الرئيس التي يُشرف عليها شخصيًّا الجهاز أثناء سفر الرئيس، وهي موجودة في مكان سري لا يعلمه أحد إلا الجهاز نفسه.

ويمتلك الجهاز وحدة الطب الشرعي، ووحدة القتل الشرعي، وأكبر مكتبة حبر في العالم، إضافة إلى معدات تعزيز وتحسين أشرطة الفيديو والصوت.

وتنتشر مكاتب جهاز الخدمة السرية في كل ولاية بأمريكا، بما في ذلك غوام وبورتوريكو. ويصل عدد مكاتب الجهاز إلى تسعة مكاتب في ولاية كاليفورنيا وحدها. علاوة على ذلك، لديهم بعض المكاتب خارج البلاد مثل روسيا.

وكنظام تشفير للاسم الحقيقي، تقوم الخدمة السرية بإطلاق أسماء رمزية على الرئيس وعائلته. فمرة من المرات كان كود الرئيس باراك أوباما هو "المتمرد".

ورغم أن الجهاز مخول بحماية الشخصيات الأمريكية البارزة، لكن تفرض السياسة أحيانًا أن يقوموا بتوفير الحماية لشخصيات أجنبية قد تكون على خلاف مع الولايات المتحدة.
image



بواسطة : mutab
 0  0  1960
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أطلقت "الصحة "، اليوم الأحد، حملة توعوية تفاعلية تحت شعار "عيونك تكفي" تهدف من خلالها إلى التذكير بأهمية لبس الكمامة في كل مكان،..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:21 مساءً الأحد 14 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة