• ×
الإثنين 9 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

حملة انفصال أكبر ولاية أمريكية تبدأ جمع التوقيعات

حملة انفصال أكبر ولاية أمريكية تبدأ جمع التوقيعات
نشر - فريق التحرير
أجازت سلطات كاليفورنيا الأمريكية، أمس الجمعة، لحملة تطالب بانفصال الولاية، البدء في جمع توقيعات لازمة لإجراء استفتاء، يقرر فيه سكان الولاية البقاء في الولايات المتحدة أو الانفصال عنها.

وقال سكرتير الولاية أليكس باديلا: إنه أعطى الضوء الأخضر لحملة "كاليفورنيا وطناً"، الشهيرة كذلك باسم "كاليكست"، لجمع 600 ألف تقريباً في يوليو المقبل؛ لكي يتم إدراج هذا المطلب بشكل رسمي على التصويت العام خلال الانتخابات المقبلة في نوفمبر 2018؛ وفق "فرانس برس".

وفي حال صوّتت غالبية الناخبين لصالح الاستقلال، عندها يتعين تعديل دستور الولاية الذي ينص حالياً على أن "كاليفورنيا هي جزء لا يتجزأ من الولايات المتحدة"، وأن "دستور الولايات المتحدة هو القانون الأعلى في البلاد"؛ بحسب ما أوضح "باديلا" في بيان.

وبعدها يتعين إجراء استفتاء في 2019 يقرر خلاله الناخبون ما إذا كانوا يؤيدون استقلال كاليفورنيا.

ووفق "سكاي نيوز"؛ أشار "باديلا" إلى أن انفصال الولاية يواجه عقبات قانونية كثيرة، كما أنه يتطلب نفقات مالية ضخمة، وأكد أن احتمالات الانفصال ضئيلة.

وتُعَد كاليفورنيا أكبر ولاية أمريكية من حيث عدد السكان؛ حيث يقطنها نحو 40 مليون نسمة، كما تُعتبر ولاية مؤيدة بقوة للحزب الديمقراطي.
بواسطة :
 0  0  9517
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:27 مساءً الإثنين 9 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة