• ×
الثلاثاء 10 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

بتنسيق يمني - إماراتي..

التحالف يعلن إسقاط طائرة إيرانية بـ"المخا"

التحالف يعلن إسقاط طائرة إيرانية بـ"المخا"
نشر - فريق التحرير
أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، إسقاط طائرة عسكرية إيرانية بدون طيار، السبت (28 يناير 2017).

وأفاد التحالف بأن القوات الجوية الإماراتية أسقطت الطائرة الإيرانية قبل إقلاعها من منصة متنقلة في مدينة "المخا"، الواقعة غرب اليمن.

وأوضح نائب رئس أركان الجيش اليمني، اللواء ركن أحمد سيف اليافعي، أن القوات اليمنية رصدت أثناء استطلاعها لشمال المخا، الاستعداد لإطلاق الطائرة من فوق آلية نقل خفيفة، ونسقت مع القوات الجوية الإماراتية التي تعاملت بدورها مع الطائرة، ودمرتها من خلال صاروخ جو أرض.

وأضاف أن الميليشيات الانقلابية بدأت في استخدام أسلحة تم تهريبها إليها من إيران، بعد تضييق الخناق عليها، ومنها طائرات بدون طيار.

وأكد اليافعي أن وصول هذه الأسلحة يظهر بوضوح التدخل الإيراني السافر في الأزمة اليمنية، ومحاولات طهران زعزعة استقرار المنطقة، وتهديد السلم في اليمن، من خلال تزويد الميليشيات الانقلابية بأسلحة ومعدات متطورة، في محاولة يائسة منها للالتفاف على الانتصارات المتتالية للقوات الشرعية المدعومة من التحالف العربي.

ودعا نائب رئس أركان الجيش اليمني المجتمع الدولي إلى القيام بمسؤولياته تجاه إدانة ورفض التدخلات الإيرانية في اليمن، والتي تقضي على أي فرصة لنجاح المسار السياسي، وتشعل فتيل الحرب اليمنية في محاولة منها لفرض نفوذها في اليمن، وخلق نموذج في اليمن مشابه لنموذج حزب الله في لبنان.

بواسطة :
 0  0  1575
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:29 صباحاً الثلاثاء 10 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة