• ×
الأربعاء 4 ربيع الأول 1442 | 1442-03-03

الإنتربول يضبط مطلوباً بمطار الملكة علياء.. اختلس مليار دولار من دولة عربية

الإنتربول يضبط مطلوباً بمطار الملكة علياء.. اختلس مليار دولار من دولة عربية
فريق التحرير
أعلنت إدارة الإعلام الأمني الأردني، التابعة لمديرية الأمن العام، الاثنين 30 يناير 2017، أنّ منظمة الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول" في العاصمة عمان، تمكّنت من إلقاء القبض على أحد الأشخاص المطلوبين لإحدى الدول العربية، بتهمة اختلاس مليار دولار أميركي.

وجاء في بيان نشرته مديرية الأمن العام على موقعها الرسمي أن "مكتب إنتربول عمان، تمكن من إلقاء القبض على أحد الأشخاص المطلوبين دولياً لإحدى الدول العربية بموجب تعميم دولي"، دون تحديد هذه الدولة.

وأشار إلى أن الموقوف، الذي لم يذكر البيان جنسيته "متهم بالإضرار العمد بأموال الدولة (الاختلاس) بمبالغ تقدر بحوالي مليار دولار أميركي، وبحقه حكم غيابي بالحبس لمدة 7 أعوام".

وأضاف البيان أنه "تم القبض على المطلوب أثناء محاولته دخول المملكة قادماً من إحدى الدول الأوروبية عن طريق مطار الملكة علياء الدولي".

وأشار إلى أنه "بعد التدقيق على نظام السيطرة ومنظومة الاتصال الدولية التي أشارت لوجود طلب دولي بحقه، جرى اصطحابه لاتخاذ كافة الإجراءات الشرطية بحقه وسيجري إيداعه للقضاء بعد ذلك".

وختم البيان أنه "تم التواصل مع الجهات المختصة في الدولة الطالبة له دولياً؛ من أجل إرسال ملف الاسترداد عن طريق سلطاتهم القضائية وبالطرق الدبلوماسية للنظر بطلب تسليمه إليهم عن طريق القضاء الأردني".
بواسطة :
 0  0  1735
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:52 مساءً الأربعاء 4 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة