• ×
الأحد 11 جمادى الثاني 1442 | 1442-06-10

قدموا مذكرة احتجاج..

وبدأت ثورة الموظفين.. 900 موظف بـ"الخارجية" ضد ترامب

وبدأت ثورة الموظفين.. 900 موظف بـ"الخارجية" ضد ترامب
فريق التحرير كشفت وكالة "رويترز"، مساء الثلاثاء (31 يناير 2017) عن تقديم نحو 900 موظف من الخارجية الأمريكية بمذكرة احتجاج ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بسبب قرار حظر السفر.

وكان البيت الأبيض قد وجه ردًّا عنيفًا على الدبلوماسيين الأمريكيين الرافضين لقرارات ترامب المتعلقة بحظر دخول اللاجئين والمهاجرين.

وأظهر الرد عدم اكتراث إدارة الرئيس دونالد ترامب بموجة الاحتجاجات التي تتسع دائرتها ضد هذه القرارات.

وقال مسؤولون أمريكيون إن عددًا من الدبلوماسيين احتجوا على قرارات ترامب، إلا أن الرئيس لم يُعر هذه الاحتجاجات أي أهمية، مطالبًا من لا يعجبه القرار بالرحيل.

وقال المتحدث بالإنابة باسم وزارة الخارجية مارك تونر: "لقد علمنا برسالة احتجاج انشقاقية تتعلق بالأمر التنفيذي"، مضيفًا أن مذكرة الاحتجاج لم تسلم بعد.

ورسالة "الاحتجاج الانشقاقية" هي عملية رسمية في وزارة الخارجية، يسجل فيها الدبلوماسيون القلقون بشأن سياسة رسمية، استياءهم لدى صانعي السياسة الأعلى رتبةً.

وطبقًا لمدونة الأمن القومي "لوفير" التي نشرت مسودة لنصّ المذكرة؛ فإن "مئات من موظفي الخارجية يعتزمون المشاركة في مذكرة الاحتجاج الانشقاقية". وتعليقًا على هذا الاحتجاج، أبلغ البيت الأبيض الدبلوماسيين المستائين من قرار ترمب: "التزموا بالبرنامج أو ارحلوا".



بواسطة : mutab
 0  0  1752
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

استعادت وزارة البيئة والمياه والزراعة بالتعاون مع الجهات الحكومية، أكثر من 200 ألف متر مربع من أراضي المراعي والغابات التي تم الاعتداء عليها في..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:08 صباحاً الأحد 11 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة