• ×
الجمعة 19 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-19

90ألف عاملة منزلية موجودة في المملكة.. والعائدات 2%

«بنغلاديش»: تلقينا طلباً سعودياً لاستقدام 400 طبيب.. و«الصحة»: لم نتحدث معهم

«بنغلاديش»: تلقينا طلباً سعودياً لاستقدام 400 طبيب.. و«الصحة»: لم نتحدث معهم
فريق التحرير فيما أكدت القنصلية البنغلاديشية أمس (الأربعاء) طلب وزارة الصحة السعودية من نظيرتها البنغلاديشية التعاقد مع نحو 400 طبيب، واستشاري، وأخصائي بنغلاديشي للعمل في المستشفيات السعودية؛ نفت وزارة الصحة السعودية ذلك جملة وتفصيلا؛ إذ قال متحدثها مشعل الربيعان لـ«عكاظ»: «وزارة الصحة لم تطلب التعاقد مع أي طبيب بنغلاديشي ولم نتحدث في هذا الشأن أبدا»، وبعرض هذا النفي للقنصلية البنغلاديشية، أبدوت الأخيرة لـ«عكاظ» استغرابها من مواصلة نفي الوزارة للطلب الذي يقدمونه.
تأكيدات القنصلية البنغلاديشية جاءت خلال ندوة أقامتها القنصلية في
محافظة جدة مع رجال أعمال من البلدين ومكاتب الاستقدام السعودية، وجرى خلال الندوة الكشف عن وصول 90 ألف عاملة منزلية إلى السعودية قبل أن تعود نحو 2% منهن إلى بلادهن لأسباب متعددة، بينما ما زالت هناك 98% على رأس العمل. ومن بين المشكلات التي طرحت أمس، جرت مناقشة طلب العودة إلى بنغلاديش وترك العمل المنزلي خلال ثلاثة أشهر، فأكد القنصل موشي أن تلك ليست ظاهرة بل هي تصرفات فردية وقليلة جدا، مضيفا: «من الحلول التي أوجدتها بنغلاديش لمشكلات العمالة المنزلية البنغلاديشية في السعودية هي إنشاء مركز تدريب في بنغلاديش لتدريب العمالة على أسلوب التعامل مع المجتمع السعودي، وتعلم أساسيات العمل؛ إذ كان على رأس المشكلات التي اشتكى منها بعض مكاتب الاستقدام عدم معرفة العمالة المنزلية لكثير من الثقافات في المملكة إلى جانب عدم معرفة العمالة بأساسيات الطبخ والتنظيف».
وأضاف: «المراكز ما زالت في مراحلها الأولى، لذلك هي في حاجة إلى بعض الوقت للتطوير».
موشي أفاد بأن بنغلاديش ما زالت تعتبر دولة ناشئة في مجال العمالة المنزلية، وتسعى إلى تحسين أداء عمالتها المنزلية وتطويرها بما يتوافق مع «رؤية بنغلاديش 2021 ورؤية 2041».



بواسطة : mutab
 0  0  2022
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

في قصة إنسانية رائعة لتلاقي الأبناء مع الأمهات، نالت المبتعثة السعودية، ريما الهويش، وابنها إشادة واسعة في الولايات المتحدة، خاصة أنهما حصلا على..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:36 صباحاً الجمعة 19 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة