• ×
السبت 9 صفر 1442 | 1442-02-08

دبي: سعودية تخسر دعوى إرث ضد عائلة تاجر عقارات أمريكي

دبي: سعودية تخسر دعوى إرث ضد عائلة تاجر عقارات أمريكي
فريق التحرير
خسرت سعودية تقول إنها تزوجت أمريكياً بعد اعتناقه الإسلام في عام 2008 دعوى أقامتها ضد عائلته للمطالبة باعتبارها وارثه الشرعي. وقاضت المرأة السعودية شقيقة الأمريكي وزوجته وابنتيه أمام محكمة دبي الشرعية مطالبة بتنحيتهن من الورثة، باعتبارهن غير مسلمات، لتتمكن من تملك عقارات المتوفى الأمريكي في دبي. وذكرت في دعواها - طبقاً لصحيفة «غلف نيوز» أن الأمريكي أسلم في السعودية واقترن بها، لكن ابنتيه قامتا بعد وفاته بإخفاء أوراق الزواج. وطلبت محامية عائلة المتوفى من المحكمة التأكد من صحة شهادة اعتناق الإسلام وقسيمة الزواج اللتين قدمتهما الشاكية للمحكمة. وبعد مخاطبة السلطات السعودية ردت الأخيرة بأن شهادة الإسلام مزورة، وأن قسيمة الزواج غير مسجلة رسمياً لدى السلطات السعودية. وقرر القاضي شطب دعوى الشاكية لتشكيك المحكمة في الزواج، خصوصاً أن المرأة السعودية حصلت على وثيقة الزواج بعد أكثر من عام من وفاة الأمريكي.
بواسطة :
 0  0  1558
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:58 صباحاً السبت 9 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة