• ×
الثلاثاء 10 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

ألمانيا: اعتقال تونسي يجند عناصر لـ«داعش»

ألمانيا: اعتقال تونسي يجند عناصر لـ«داعش»
فريق التحرير
علنت السلطات الألمانية أن أكثر من 1100 رجل شرطة فتشوا 54 منزلا وشركة ومسجدا في فرانكفورت وعددا من المدن في ولاية هيسه بغرب البلاد أمس (الأربعاء)، إذ اعتقلت تونسيا يُشتبه أنه خطط لهجوم. وهو ذاته الشخص المطلوب لدى السلطات التونسية لتورطه في هجوم متحف باردو الفرنسي.

وأوضح بيان صادر عن المدعي العام في فرانكفورت أن السلطات تشتبه أن التونسي (36 عاما) يجند أفرادا لصالح تنظيم داعش الإرهابي في ألمانيا منذ أغسطس 2015 ويبني شبكة من المؤيدين لتنفيذ هجوم إرهابي في ألمانيا، إلى ذلك أوقفت السلطات الألمانية في برلين ثلاثة أشخاص يشتبه في صلتهم بالإرهاب، بحسب ما أعلن متحدث باسم الشرطة أمس الأول.

وأوضح المتحدث أن المعتقلين الثلاثة الذين تبلغ أعمارهم 21 و31 و45 عاما، مشتبه في تخطيطهم للانضمام إلى مناطق حرب لا شك في سورية أو العراق، وقد يكون هؤلاء على صلة بتنظيم داعش.

وذكر أن هؤلاء الأشخاص ترددوا على مسجد كان يزوره بانتظام منفذ اعتداء الدهس بشاحنة على سوق للميلاد في برلين في 19 ديسمبر الماضي، مضيفا أن المسجد الذي يشمله التحقيق تعرض لعملية تفتيش.
بواسطة :
 0  0  1599
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:26 مساءً الثلاثاء 10 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة