• ×
الأربعاء 13 صفر 1442 | 1442-02-12

البرلمان الأردني يحتج على ضريبة المحروقات

البرلمان الأردني يحتج على ضريبة المحروقات
فريق التحرير
فاجأت الحكومة الأردنية أمس الأول المواطنين برفع أسعار المحروقات، الأمر الذي أثار استياء مجلس النواب. واعتبر رئيس البرلمان عاطف الطراونة أن ما قامت به الحكومة «تجاوز لما تم التوافق عليه معهم»، إبان إقرار الميزانية العامة للدولة عن السنة المالية 2017، من قبل المجلس، إذ شكل النواب لجنة نيابية برئاسة رئيس المجلس لمتابعة تنفيذ الحكومة للاتفاق، والأخذ بتوصيات المجلس، إلا أن الحكومة «قامت برفع أسعار المحروقات وأدرجت الضريبة المقطوعة، التي تم إقرارها دون أن تعقد أي لقاء مع اللجنة النيابية أو فتح حوار معها». إلى ذلك تعرضت شركات الاتصالات الجوالة الأردنية، وبعض تجار المواد الغذائية لخسائر مالية ضخمة قدرت بعشرات الملايين فيما عجزت الحكومة في تجنيبهم هذه الخسائر، واكتفت بالطلب من الأجهزة الأمنية اعتقال الناشط عصام الزبن منشئ صفحة المقاطعة الأردنية على «فيسبوك» التي اكتسبت شعبية واسعة، وتجاوز عدد أعضائها 1.3 مليون معجب.
بواسطة :
 0  0  1523
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:24 صباحاً الأربعاء 13 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة