• ×
الأربعاء 13 صفر 1442 | 1442-02-11

انطلاق فعاليات المرأة في «الملك فهد الثقافي»

انطلاق فعاليات المرأة في «الملك فهد الثقافي»
فريق التحرير
تحت شعار «يوم المرأة السعودية الأول»، أقام مركز الملك فهد الثقافي مساء أمس (الأربعاء) وضمن البرنامج الثقافي الزاخر بالشعر والفن والموسيقى الذي يستمر حتى الجمعة القادم، نشاطات ثقافية مختلفة شملت فقرات استعراضية للطفل والرسم والعرض المرئي، إضافة إلى شخصيات كرتونية ومسابقات حركية وأركان عدة بمشاركة لجان حكومية وخاصة، منها «جمعية السكري»، وجمعية فأل، إضافة إلى ركن المجلة العربية والشؤون الثقافية التابعة لوزارة الثقافة والإعلام وركن خاص للمأكولات الشعبية، وشارك في بهو المركز عدد من الفنانات التشكيليات.
كما عبرت الفنانة

التشكيلية فاطمة الدوسري لـ«عكاظ» عن سعادتها لدعوة المركز لها في يوم المرأة السعودية الأول، مشيرة إلى أن أعمالها التشكيلية وظفت من خلالها فكرة الإضاءة ايمانا منها برسالة الإبداع غير المقتصر على الريشة واللون، وتضيف «الاسم الصحيح للفن الذي أقدمه هو فن الكولاج، إذ دمجت فيه الرسم مع الخامات لتكون أعمال جذابة أكثر وتخرج من الحالة الصامتة للوحة».

يذكر أن الفعاليات تضم أول أوبريت نسائي في المملكة، من كلمات وألحان تركي الشريف وغناء الفنانتين أريج وريم ابنتي الفنان الراحل عبدالله محمد، وسيتم تكرار عرض الأوبريت في الأيام الثلاثة في ختام الفعاليات لليوم الواحد، إضافة إلى ندوات وحوارات مصاحبة انطلقت أمس.
بواسطة :
 0  0  1575
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:40 صباحاً الأربعاء 13 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة