• ×
الجمعة 19 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-18

عَقِب قرار مجلس الشورى وتوصية "لجنة الوزراء" والمرسوم الملكي

السجن سنتين وغرامة 100 ألف و"التشهير" لمتعمدي إتلاف المرافق العامة

السجن سنتين وغرامة 100 ألف و"التشهير" لمتعمدي إتلاف المرافق العامة
فريق التحرير نشرت الجريدة الرسمية، اليوم، تفاصيل المرسوم الملكي وقرار مجلس الوزراء الذي صدر، مؤخراً، وتَضَمّن الموافقة على تعديل المادة الخامسة من نظام حماية المرافق العامة، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/62) وتاريخ 20/ 12/ 1405هـ؛ وذلك بعد الاطلاع على قرار مجلس الشورى، وتوصية اللجنة العامة في مجلس الوزراء.
وأصبح نص المادة بعد تعديلها كما يلي: "يعاقَب بالسجن مدة لا تزيد على سنتين وبغرامة لا تتجاوز مائة ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل مَن تَعَمّد إتلاف أي من تمديدات أو منشآت المرافق العامة، أو تعمد قطعها أو تعطيلها؛ سواء كان الفاعل أصلياً أو شريكاً، ويجوز تضمين قرار أو حكم العقوبة، النص على نشر منطوقه على نفقة المخالف في صحيفة محلية تصدر في مكان إقامته؛ فإن لم يكن في مكان إقامته صحيفة ففي أقرب منطقة له، أو نشره في أي وسيلة أخرى مناسبة؛ وذلك بحسب نوع المخالفة المرتكبة وجسامتها وآثارها؛ على أن يكون النشر بعد تحصن القرار بمضيّ المدة المحددة نظاماً، أو تأييده من المحكمة المختصة، أو باكتساب الحكم الصفة النهائية".



بواسطة : mutab
 0  0  1634
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

شهرت وزارة التجارة بمقيم من جنسية مصرية إثر صدور حكم قضائي بثبوت مخالفته لنظام مكافحة التستر وتشغيله محطة وقود في مدينة حائل. ونشرت الوزارة ملخص..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:36 صباحاً الجمعة 19 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة