• ×
الأربعاء 13 صفر 1442 | 1442-02-11

ألمانيا تحذر من موجة عنف في الشرق الأوسط بسبب الاستيطان الإسرائيلي

ألمانيا تحذر من موجة عنف في الشرق الأوسط بسبب الاستيطان الإسرائيلي
فريق التحرير
وجه وزير الخارجية الألماني زيجمار جابريل انتقاداً قوياً لسياسة الاستيطان الإسرائيلية اليوم الجمعة، محذراً من اندلاع موجة عنف جديدة في الشرق الأوسط بسبب هذه السياسة.

وقال جابريل اليوم أمام الصحفيين في واشنطن، إن الفرص المتاحة أمام حل الدولتين للصراع بين الإسرائيليين والفلسطينيين يتأثر بشدة بمواصلة سياسة الاستيطان.

وأضاف جابريل قائلاً “علينا أن ننتبه حتى لا ينشأ هناك جيل جديد من الشباب الذي لا يرى بديلاً آخر في الدفاع عن نفسه، إلا بتدمير فكرة الدولتين هذه، وبدء سلسلة جديدة من العنف”.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نأى بنفسه فجأة عن سياسة الاستيطان الإسرائيلية، وقال البيت الأبيض مساء أمس الخميس (بالتوقيت المحلي والجمعة بتوقيت أوروبا)، إن من يبني مستوطنات جديدة أو يوسع مستوطنات قائمة يعرض مساعي السلام في الشرق الأوسط للخطر.

وكانت إسرائيل أعلنت مؤخراً عن إنشاء مستعمرة استيطانية جديدة في الضفة الغربية.
بواسطة :
 0  0  1998
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:50 صباحاً الأربعاء 13 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة