• ×
الأربعاء 11 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

وزير المالية: نعمل على تحويل موقعنا الاستراتيجي الفريد إلى مركز لوجستي عالمي يعمل لربط آسيا وأوروبا وأفريقيا

وزير المالية: نعمل على تحويل موقعنا الاستراتيجي الفريد إلى مركز لوجستي عالمي يعمل لربط آسيا وأوروبا وأفريقيا
فريق التحرير
قال وزير المالية محمد الجدعان في ندوة رؤية 2030 إنه يجب أن يكون لدينا قوتين أساسيتين هما القوة البشرية والقوة المالية لتحقيق مستهدفات الرؤية2030.

وأوضح الجدعان أنه العام الماضي تم تأسيس مكتب ترشـيد الإنفـاق التشغيلي والرأسمالي لرفع كفاءة الإنفاق الحكومي، وتم عمل مكتب لمراجعة المشاريع الحكومية حيث وفرت هذه المراجعة ما يقارب 80 مليار ريال في التكاليف، مبينا أنه تم إعداد آلية لتسديد مستحقات القطاع الخاص خلال 60 يوما من وصول أمر الدفع من الجهة المستفيدة، متوقعا المزيد من الوفورات هذا العام والأعوام المقبلة وسيكون لهذا أثر إيجابي على الوضع المالي للمملكة بصفة عامة.

وأشار وزير المالية إلى أن برنامج تحفيز القطاع الخاص وقيمته 200 مليار ريال يسهم في خلق بيئة داعمة وزيادة الإيرادات غير النفطية، وهو شريك رئيس وأساسي لتحقيق رؤية 2030.

وذكر الجدعان أنه تم عقد العديد من ورش العمل مع القطاع الخاص تأكيداً على التزامنا بدعمه وتمكينه لتحقيق رؤية2030, موضحا أن سياسة المملكة واضحة بما يخص القطاع الخاص والخطط المتعلقة بذلك تم شرحها في وثيقة برنامج تحقيق التوازن المالي.

وقال الجدعان “نسعى إلى أن نصبح قوة استثمارية عالمية وأن يكون صندوق الاستثمارات العامة أكبر الصناديق السيادية على مستوى العالم”، مضيفا: “نعمل على تحويل موقعنا الاستراتيجي الفريد إلى مركز لوجستي عالمي يعمل على ربط القارات الثلاث آسيا وأوروبا وأفريقيا”.
بواسطة :
 0  0  1994
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:21 صباحاً الأربعاء 11 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة