• ×
الجمعة 14 رجب 1442 | 1442-07-12

ستثمارات يابانية توفر 700 ألف وظيفة في أمريكا

ستثمارات يابانية توفر 700 ألف وظيفة في أمريكا
فريق التحرير قالت مصادر حكومية مطلعة إن اليابان تعد حزمة مشروعات تقول إنها ستوفر 700 ألف وظيفة بالولايات المتحدة، وستخلق سوقاً قيمتها 450 مليار دولار لتقديمها إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الأسبوع المقبل.

وذكرت المصادر أن الخطط التي سيتم كشف النقاب عنها حين يزور رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي واشنطن في العاشر من فبراير شباط تتضمن استثمارات في مشروعات للبنية التحتية مثل القطارات الفائقة السرعة والأمن الإلكتروني.

وطلبت المصادر عدم ذكر أسمائها نظراً لأنها غير مخولة بالتحدث إلى وسائل الإعلام.

ويتوافق الاستثمار في مشروعات البنية التحتية بالخارج مع إحدى الركائز الرئيسية في استراتيجية النمو التي يتبناها آبي وهي تصدير تكنولوجيا البنية التحتية “العالية الجودة”.

وأشارت المصادر إلى أن الحكومة قد تستخدم احتياطياتها من النقد الأجنبي في تمويل جزء من الحزمة.

وقالت صحيفة أساهي وصحف أخرى إن من المحتمل أيضاً أن يأتي تمويل الحزمة من بنوك كبرى أو مؤسسات المالية مرتبطة بالحكومة أو صندوق استثمار معاشات التقاعد الحكومي.

غير أن رئيس صندوق استثمار معاشات التقاعد نوريهيرو تاكاهاشي قال أمس الخميس إنه لا صحة لتقارير ذكرت أن الصندوق سيضخ استثمارات في إطار الحزمة الحكومية مضيفاً أن الصندوق يأخذ قراراته لاستثمارية بما يصب في صالح المتقاعدين.

وقالت وسائل إعلام محلية إن اليابان ستضخ استثمارات في البنية التحتية بقيمة 17 تريليون ين، ما يعادل 150 مليار دولار.



بواسطة : mutab
 0  0  1790
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

رفع صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزير نائب أمير منطقة القصيم، التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:27 صباحاً الجمعة 14 رجب 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة