• ×
السبت 9 صفر 1442 | 1442-02-07

تراجع الدولار يدعم ارتفاع النفط الآسيوي

تراجع الدولار يدعم ارتفاع النفط الآسيوي
فريق التحرير
تميل أسعار النفط إلى الارتفاع في آسيا، اليوم الجمعة، تحت تأثير تراجع سعر الدولار والتكهنات بشأن عقوبات أمريكية على إيران بعد إطلاقها صاروخاً.

وكسب سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الأمريكي للخام تسليم آذار/مارس 19 سنتا ليبلغ 53،73 دولاراً في المبادلات الإلكترونية في آسيا.

وارتفع سعر برميل البرنت نفط البحر الشمال المرجعي الأوروبي تسليم آذار/مارس 16 سنتا إلى 56،765 دولاراً، وفقاً لوكالة “رفانس برس”.

وتراجع سعر الدولار تحت تأثير الخطوات الأولى للرئيس الأمريكي دونالد ترمب، هو السبب الأول لارتفاع أسعار النفط، على حد قول جيفري هالي المحلل لدى مجموعة “أواندا” المالية.

ومن المعروف أن أي انخفاض في سعر صرف الدولار يجعل ثمن النفط المسعر بالعملة الأمريكية، أقل للمستثمرين الذين يتعاملون بعملات أخرى، مما يعزز الطلب ويرفع الأسعار.

وقال هالي “أعتقد أن الأسعار مدفوعة بانخفاض سعر الدولار فقط”.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية الخميس أن البيت الأبيض على وشك الإعلان عن عقوبات جديدة محددة ضد طهران بعد اختبر صاروخ الأحد.

لكن تأثير هذه التهديدات على الأسعار يفترض ألا يكون كبيراً؛ لأن مثل هذه العقوبات يفترض أن تندرج في إطار الاتفاق النووي الذي أبرم في 2015 بين طهران والقوى الكبرى، وسمح برفع جزء كبير من العقوبات على إيران مقابل الحد من برنامجها النووي.
بواسطة :
 0  0  1554
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:06 صباحاً السبت 9 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة