• ×
الإثنين 5 جمادى الثاني 1442 | 1442-06-05

أكدت مبدأ السرية بـ"حساب المواطن"..

شروط مؤسسة النقد للسماح بالاطلاع على أي حساب مصرفي

شروط مؤسسة النقد للسماح بالاطلاع على أي حساب مصرفي
فريق التحرير قالت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" إن الاطلاع على أي حساب مصرفي للعملاء لا يتم إلا من خلال إقرار من العميل أو بأمر قضائي، مؤكدة أن مبدأ السرية مكفول ببرنامج "حساب المواطن".

وأصدرت المؤسسة، السبت (4 فبراير 2017)، بيانًا توضيحيًّا بشأن بعض الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي عن السرية المصرفية لبرنامج "حساب المواطن"، أكدت فيه أن التنسيق قائم بشأن حساب المواطن مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بما يكفل مبدأ السرية المصرفية، ويحقق الهدف المنشود وفقًا لـ"رؤية المملكة 2030".

يُذكر أن الشروط الواردة في الموقع الرسمي لبرنامج "حساب المواطن"، تتضمن أنه يحق لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية الاطلاع على حسابات المستفيد المصرفية والاستثمارية أو حسابات المؤسسات والشركات ومثيلاتها التي امتلكها أو امتلك جزءًا منها، للتحقق منها.

كما يحق لها طلب المعلومات الائتمانية لدى شركات المعلومات الائتمانية، وأي معلومات مالية أو استثمارية، ومعلومات أي دخول مستحقة للمستفيد، سواء من العمل لدى القطاع الحكومي أو القطاع الخاص أو القطاع غير الربحي أو غيرها.



بواسطة : mutab
 0  0  1592
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

رأس معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" الأستاذ بندر بن إبراهيم..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:42 صباحاً الإثنين 5 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة