• ×
الأربعاء 6 صفر 1442 | 1442-02-06

ماتيس: إيران الراعي الأكبر للإرهاب

طهران تستفز واشنطن بتجارب صاروخية جديدة

طهران تستفز واشنطن بتجارب صاروخية جديدة
فريق التحرير
نظمت إيران السبت (4 فبراير 2017)، مناورات عسكرية شملت إطلاق صواريخ، بالتزامن مع عودة التوتر مع الولايات المتحدة الأمريكية، التي أعلنت على لسان وزير الدفاع جيمس ماتيس أن إيران "أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم".

وجرت المناورات في محافظة سمنان (شمال شرق)، غداة فرض واشنطن عقوبات جديدة على طهران ردا على قيامها بتجربة صاروخ باليستي في 29 يناير أثارت غضب واشنطن.

وأورد موقع "سباه نيوز" التابع للحرس الثوري الايراني، أن المناورات ستشمل عدة أنظمة للرادارات والصواريخ المصنوعة محليًا، بالإضافة إلى اختبار مراكز للقيادة.

وأضاف أن الصواريخ التي استخدمت في المناورات هي للمدى القصير جدا (75 كلم).

وصاحب المناورات تصريحات عنترية إيرانية، إذ قال قائد فوج الفضاء في الحرس الثوري العميد علي حاجي زادة قوله إن "التهديدات التي أطلقها بعض المسؤولين الأمريكيين تجاه إيران ليست إلا تخرصات" مضيفا "إذا ارتكب الأعداء أي خطأ فإن صواريخنا ستسقط على رؤوسهم".

وشن ترامب حملة من الانتقادات لإيران على تويتر كان أحدثها أنها "تلعب بالنار" وذلك قبل ساعات فقط من إعلان العقوبات الجديدة.

وقبيل إعلان العقوبات الأمريكية الجديدة، كان الرئيس دونالد ترامب ، قرر منع دخول رعايا من سبع دول إلى الولايات المتحدة من بينها إيران.

ومنذ تنصيب ترامب في 20 يناير، واللهجة في تصعيد بين واشنطن وطهران اللتين لا تقيمان علاقات دبلوماسية منذ 1980 بعد أشهر من قيام الثورة الإسلامية في إيران في 1979 واحتلال السفارة الأمريكية في طهران.
بواسطة :
 0  0  1564
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:44 صباحاً الأربعاء 6 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة