• ×
الخميس 5 ربيع الأول 1442 | 1442-03-04

يشارك في معرض الصحة الدولي في دبي

الوهابي: "سباهي" يعزز ريادة السعودية في مجال الاعتماد الصحي على مستوى الخليج والمنطقة

الوهابي: "سباهي" يعزز ريادة السعودية في مجال الاعتماد الصحي على مستوى الخليج والمنطقة
فريق التحرير
أكد المدير العام للمركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية "سباهي"، الدكتور سالم الوهابي، أن المركز يعمل على تعزيز ريادة السعودية في مجال الاعتماد الصحي ومعايير الجودة الصحية على مستوى دول الخليج العربي والمنطقة عمومًا، ولاسيما بعد صدور قرار مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون في دورته الـ32 بالرياض باعتبار معايير الاعتماد السعودية معايير مرجعية لدول المجلس كافة.

وقال الوهابي: إن "سباهي" يثمن الزيارة التي قام بها مؤخرًا وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة لمنصة المركز في معرض الصحة العربي في دبي بالإمارات العربية المتحدة. وأثنى على دعم الوزير وتحفيزه المستمر للمركز، الذي شارك في المعرض الذي يشكل أكبر تجمع طبي على مستوى المنطقة، وثاني أكبر تجمع طبي على مستوى العالم، ويتيح المجال أمام جذب الكفاءات الصحية المميزة للعمل مع سباهي كمقيمين معتمدين، والالتقاء مع الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية "الاسكوا" المشرفة والمراقبة على جميع هيئات الاعتماد الصحي في العالم، التي نال المركز اعترافها.

وأشار إلى أن التجمع فرصة كبيرة للاطلاع على تجارب هيئات الاعتماد الصحي العالمية الأخرى، وآخر ما تم التوصل إليه في مجال وضع المعايير وتطوير طرق التقييم، وبحث سبل التعاون معهم. وأهم تلك الهيئات هي هيئة الاعتماد الأمريكية وهيئة الاعتماد الكندية وهيئة المعايير الصحية الأسترالية، التي توجد سنويًّا في معرض دبي.

وأوضح الوهابي أن سباهي يسعى لنشر المعايير السعودية للجودة الصحية وآليات التقييم المتبعة في السعودية على أكبر شريحة ممكنة من دول منطقة الشرق الأوسط ومنطقة شمال إفريقيا؛ وهو ما نتج منه تلقي المركز دعوات رسمية من دول كالبحرين وعمان وتونس والمغرب وتركيا للمساعدة في بناء هيئات الاعتماد الصحي الوطنية في بلدانهم بمساعدة السعودية.
بواسطة :
 0  0  1641
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:00 صباحاً الخميس 5 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة