• ×
الأحد 14 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-14

ترامب يرفض مقابلة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

ترامب يرفض مقابلة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي
فريق التحرير أبلغ السفير الأمريكي لدى العراق دوغلاس سليمان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، رفض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مقابلته، حيث كان العبادي يعتزم زيارة أمريكا لتهنئة ترامب بفوزه في الانتخابات.
وكان الرئيس الأمريكي قد أعرب مؤخراً عن استنكاره لتمدد نفوذ إيران في العراق، رغم أن الولايات المتحدة أنفقت فيه 3 تريليونات دولار، بجانب وضع الرئيس ترامب رعايا العراق ضمن قائمة رعايا 7 دول علقت زيارتهم لأمريكا لمدة 90 يوماً، رغم تأكيد ترامب على استمرار دعم بلاده للعراق في الحرب ضد “داعش”.
وفيما يحاول العبادي ردم هوة الخلافات بين بلاده وأمريكا في ظل الإدارة الجديدة، رفض الاستجابة لأطراف داخل حكومته موالية لإيران كانت تريد الرد على القرار الأمريكي بتقييد دخول الرعايا الأمريكيين إلى العراق، حتى لا يفقد الدعم الأمريكي لبلاده في حربها ضد تنظيم الدولة الإسلامية في الشام والعراق “داعش”.



بواسطة : mutab
 0  0  1532
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي 93 طناً من الحطب المحلي المعد للبيع في مستودعين في حي بدر بجنوب الرياض يديرهما 15 مقيماً من الجنسيتين الباكستانية..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:26 مساءً الأحد 14 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة