• ×
الأحد 3 صفر 1442 | 1442-02-02

إفشال هجوم حوثي بتعز.. والانقلابيون يفرون شرقا

إفشال هجوم حوثي بتعز.. والانقلابيون يفرون شرقا
فريق التحرير
تمكّن الجيش اليمني والمقاومة الشعبية بمحافظة تعز، الإثنين (6 فبراير 2017) من إفشال هجوم شنّته مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، في محيط المكلكل إلى الشرق من المدينة وأجْبَروُهم على التراجع والفرار، بعد اشتباكات استمرت لعدة ساعات.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن بيانًا صادرًا عن قيادة محور تعز، أوضح أن اثنين من عناصر المليشيا الانقلابية قُتلوا، بينما أصيب آخرون في الاشتباكات مع قوات الجيش والمقاومة.

من جهة أخرى، أكّد ائتلاف الإغاثة الإنسانية بمحافظة تعز اليمنية مقتل 142 شخصًا، بينهم 23 طفلًا و8 نساء، وإصابة 477 آخرين خلال يناير الماضي، جراء القصف العشوائي من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على الأحياء السكنية في اليمن.

وأوضح تقرير صادر عن ائتلاف الإغاثة الإنسانية الذي وزع اليوم، أن 23 منزلًا وممتلكات خاصة، تضررت جراء القصف كليًّا وجزئيًّا خلال الشهر الماضي. مشيرًا إلى أن خدمات المياه والكهرباء والنظافة لا تزال منقطعة عن المدينة، إلى جانب انعدام معظم الخدمات الصحية والأدوية، وضعف وصول المنظمات الإغاثية والمانحة إلى مدينة تعز منذ الكسر الجزئي للحصار عن المدينة من منفذها الغربي منتصف أغسطس الماضي.

وبحسب التقرير، فإن 226 أسرة تعرضت للتهجير القسري من منازلها بالقوة في مديريات حيفان، الوازعية والتعزية.

على جانب آخر، فجّرت مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية اليوم منزل أحد المواطنين اليمنيين بمديرية ولد ربيع في محافظة البيضاء بوسط اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، عن مصدر محلي قوله: "إن المليشيا الانقلابية قامت بتفخيخ منزل المواطن حزام على الصراري في قرية حمة صرار بالمتفجرات ثم قامت بنسف المنزل وتدميره بالكامل، إثر مصرع أحد عناصر المليشيا الانقلابية في منطقة حمة صرار ليلة أمس برصاص مجهولين".
بواسطة :
 0  0  1644
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:56 مساءً الأحد 3 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة