• ×
الخميس 8 جمادى الثاني 1442 | 1442-06-08

في مسعى لتهدئة المواطنين الغاضبين من انتهاكات الأمن..

رئيس جنوب السودان يدعو لقتل أي جندي يرتكب جريمة اغتصاب

رئيس جنوب السودان يدعو لقتل أي جندي يرتكب جريمة اغتصاب
فريق التحرير قال رئيس جنوب السودان سلفا كير، إنه ينبغي قتل الجنود الذين يغتصبون مدنيين، وذلك في مسعى لتهدئة المواطنين الذين أغضبهم انتهاكات قوات الأمن، ولتخفيف الغضب الدولي بشأن هذه الجرائم.

وقال كير، الإثنين (6 فبراير 2017)، خلال زيارة لبلدة ياي: "هؤلاء الذين يرتكبون أفعالًا غير قانونية يغتصبون السيدات والنساء.. هذه ليست سياسة الحكومة". مضيفًا "أودّ من رئيس الأركان الجنرال بول مالونج ووزير الدفاع، إبلاغي -من الآن فصاعدًا- عن أي شيء من هذا القبيل (الاغتصاب). في مثل هذه الحالات، سنقتل بالرصاص الشخص الذين يرتكب ذلك". وفقًا لـ"رويترز".

وانزلق جنوب السودان في أتّون حرب أهلية متقطعة بدأت عام 2013، عندما أقال سلفا كير -المنتمي لقبيلة الدنكا- نائبه ريك مشارك المنتمي لقبيلة النوير.

وتقول جماعات حقوقية ومراقبو الأمم المتحدة، إن الجنود ارتكبوا جرائم اغتصاب جماعي بحق نساء، استنادًا على العرق. ولم يُبلغ إلا عن عدد قليل من جرائم الاغتصاب التي نفذها المتمردون.

وأثارت تقارير عن جرائم عنف جنسي مرّت دون عقاب، التوتر بين حكومة جنوب السودان والمانحين الغربيين الذين يمولون معظم احتياجات البلاد الصحية والتعليمية وقوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة المؤلفة من 15 ألف جندي، والتي تصل تكاليفها السنوية إلى مليار دولار.

وكانت الأمم المتحدة قد حذرت في ديسمبر كانون الأول، من أن التوتر العرقي قد ينفجر ويتحول إلى إبادة جماعية.

يذكر أن الصراع دفع أكثر من ثلاثة ملايين شخص، إلى الفرار من منازلهم، وأبلغ عدد من النساء عن استهداف جنود لهن عندما يخرجن من مخيمات تابعة للأمم المتحدة بحثًا عن غذاء أو حطب.



بواسطة : mutab
 0  0  2002
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

صَرّح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض الرائد خالد الكريديس، بأنه إشارة إلى مقطع الفيديو المتداول، الذي يظهر من خلاله انتحال مجموعة أشخاص صفة..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:32 صباحاً الخميس 8 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة