• ×
الإثنين 4 صفر 1442 | 1442-02-02

” وزير التعليم ” يفتتح جناح “وزارة التعليم” في مهرجان “الجنادرية 31” للتراث والثقافة

” وزير التعليم ” يفتتح جناح “وزارة التعليم” في مهرجان “الجنادرية 31” للتراث والثقافة
فريق التحرير
دشن معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى أمس, فعاليات جناح وزارة التعليم المشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة 31 .ووقف معاليه على انطلاقة فعاليات الجناح, وتجوّل في جميع الأقسام والأركان التي يحتويها الجناح، مستمعاً إلى شرحٍ موجزٍ عن الفعاليات التي يشرف عليها عددٌ من منسوبي ومنسوبات الوزارة وإدارات التعليم المشاركة من مناطق ومحافظات المملكة المختلفة.
وبدأ معاليه جولته, في قسم مبادرات التعليم في برنامج التحول الوطني 2020، ثم مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم ، والمسرح المدرسي، وزار ركن الطفولة المبكرة، وأركان فتيات المستقبل, واطلع على الأنشطة الحرفية والفعاليات الفنية ومسرح الفتيات، ثم زار قسم التوعية والإرشاد والسلامة الفكرية، والعلوم والبيئة, والتطوع، وركن مهارة وريادة، وقسم ( اكتشف تعلم أبدع )، وقسم بإرادتي أتعلم، والمركز الإعلامي، وتاريخ التعليم .
كما قام الدكتور العيسى بجولة على الفعاليات الخارجية التي تضم قسم الرياضة والصحة، وقسم توعية وقيادة آمنة وسلامة ، والساحة الترفيهية، والمخيم الكشفي, وحضر الحفل الإنشادي الذي جاء بعنوان (نبض الوطن) ، والعرضة السعودية، ثم كرّم الشركاء الداعمين لتنفيذ فعاليات جناح وزارة التعليم .
وأوضح مدير عام النشاط الطلابي المشرف العام على جناح وزارة التعليم المشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة (جنادرية 31) الدكتور عبدالحميد مسعود, أن رؤية الجناح لهذا العام تتمحور حول تكاتف الأسرة والمدرسة في تحقيق برنامج التحول الوطني 2020 .
وبيّن أن الجناح يتضمن قسماً خاصاً بالتحول الوطني ومبادرات التعليم, وجناح ” تطوير ” الذي يحتوي على العديد من المشروعات التي يتبناها مشروع ” تطوير “, خاصة شركة الخدمات التعليمية التابعة لمشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم .
ولفت الدكتور مسعود الانتباه إلى أن الفعاليات في جناح التعليم تتنوع من الثقافي إلى العلمي والترفيهي والتعليمي والترويحي، مشيرًا إلى أن الجناح يشهد نقلة نوعية في الجانب الترفيهي والترويحي وفي الركن الخاص بالمسرح الروماني الذي سيشهد فعاليات متعددة خلال الأسبوعين القادمين من الفلكلورية والترفيهية والمسابقات للأطفال والشباب والعائلات .
بواسطة :
 0  0  1693
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:39 مساءً الإثنين 4 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة