• ×
الأحد 10 صفر 1442 | 1442-02-09

سعودية أُصيب ابنها بـ”نزيف أنفي” فاخترعت آلة طبية لوقفه .. حصدت عنها جائزة دولية

سعودية أُصيب ابنها بـ”نزيف أنفي” فاخترعت آلة طبية لوقفه .. حصدت عنها جائزة دولية
فريق التحرير
ابتكرت مخترعة سعودية آلة طبية توقف النزيف دون الحاجة لمساعدة الآخرين أو زيارة مستشفى ، بعد إصابة ابنها بنزيف الرعاف الأنفي، وشاركت باختراعها في المعرض الدولي للمخترعين بالكويت ونالت الميدالية الفضية وسط تنافس 36 دولة.

وأوضحت المخترعة السعودية شروق الجنوبي أن إصابة ابنها بذلك النزيف كانت تؤرقها، ولا سيما أنها بدت عاجزة عن إيجاد حل لمشكلة الرعاف التي يعانيها، فعملت على ابتكار آلة تريح مَن يعاني هذا المرض منذ ثلاثة أعوام، مشيرةً إلى أنها استلهمت فكرة الاختراع من جلسات الكشف والمنظار التي كان يخضع لها ابنها.

وأضافت الجنوبي أن الآلة المبتكرة سهلة الاستعمال، وغير مكلفة، وتعمل بطريقة هندسية كيماوية، بآلية معينة تساعد كبار السن وذوي الحاجات الخاصة وكذلك طلبة المدارس والرياضيين، وتغنيهم عن زيارة المستشفى في الحالات الطبيعية ، لافتة إلى أنها شاركت باختراعها أيضاً في معرض ابتكار 2013، وفي مؤتمر الابتكار الصحي، الذي أُقيم في مدينة الملك فهد الطبية وفازت ضمن المراتب الـ10 الأولى
بواسطة :
 0  0  1523
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:07 مساءً الأحد 10 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة