• ×
الأربعاء 13 صفر 1442 | 1442-02-12

يقدم خدماته للجميع دون تصنيف لدياناتهم وأعراقهم وجنسياتهم

الأول من نوعه في السعودية.. الفيصل يطلق اليوم مركز المنتزهات النموذجي

الأول من نوعه في السعودية.. الفيصل يطلق اليوم مركز المنتزهات النموذجي
فريق التحرير
يطلق مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل اليوم (الثلاثاء) مركز حي المنتزهات النموذجي، الذي يتبع لجمعية مراكز الأحياء بالمنطقة، كأول مركز حي نموذجي على مستوى السعودية.

وأوضح بيان صادر من الإمارة أن افتتاح المركز يأتي في إطار اهتمام أمير المنطقة بأهمية وجود مراكز أحياء نموذجية تخدم الشباب والشابات والأسر داخل الأحياء، تحقيقا لرؤية المملكة 2030. وبحسب البيانات فإن خدمات المركز ستقدم لكل المستفيدين دون تصنيف لدياناتهم أو أعراقهم وجنسياتهم، مؤكدا استهدافهم في المقام الأول الشراكة
الاجتماعية وتحقيق رؤية منطقة مكة المكرمة في بناء الإنسان والمكان.

وأوضح البيان أن إنشاء المراكز النموذجية يعد إنجازا اجتماعيا في تطبيق مفهوم الاستثمار الاجتماعي المعتمد على أساليب التشغيل الذاتي ومشاركة سكان الأحياء في وضع الأهداف والمعايير، وصولا إلى المشاركة في تصاميم المراكز النموذجية.

من جانبه أوضح أمين عام جمعية مراكز الأحياء في جدة المهندس حسن الزهراني أن المراكز تهدف إلى غرس القيم التي تساهم في بناء الإنسان القوي الأمين، كما تعمل على تحقيق رسالة اجتماعية تتمثل في إحداث تغيير اجتماعي في أسلوب حياة الأسرة بما يعزز دورها في المجتمع.

وتقدم الجمعية ستة برامج رئيسية للمستهدفين، وهي «جاري»، «نادينا»، «تمكين»، «إمكان»، «أخلاقي» و«سلامتك»، وتنبثق من تحت كل برنامج عدة برامج وأنشطة وفعاليات.

وبين الزهراني أن عدد مراكز الأحياء بمحافظة جدة بلغ نحو 30 مركزا، منها 18 مركزا للرجال، و10 مراكز نسائية، ومركزان منتجان، وبلغ عدد المستفيدين من تلك البرامج أكثر من 557 ألف مستفيد خلال العام 1437، فيما أسهمت الجمعية في توظيف ثمانية آلاف شاب وشابة بالتعاون مع القطاع الخاص ومكتب العمل في جدة، فضلا عن المساهمة في تدريب نحو 1500 شابة وشاب في برامج قائمة.

وعن المراكز النموذجية أكد المهندس حسن الزهراني لـ«عكاظ» أنها تقوم على مبادرات من رجال أعمال تكفلوا بإنشائها وفق المخططات المعتمدة، وتكفلت مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية ببناء باكورة المراكز النموذجية، وهو مشروع مركز حي «المنتزهات النموذجي»، ضمن سلسلة مراكز الأحياء النموذجية الجاري الإعداد لإنشائها بمحافظة جدة.

وأضاف الزهراني أن المرحلة الأولى تتضمن تجهيز أربعة مراكز أحياء نموذجية يتم الانتهاء منها هذا العام 2017، ومنها مركز الصفا والمحمدية الذي تكفلت بإنشائه مؤسسة حسن عباس شربتلي الخيرية، ومركز حي النهضة الذي تكفلت بإنشائه شركة زقزوق، فيما تكفلت شركة صفا عزام بإنشاء المركز الرئيسي بجوار ميدان الهندسة.

وكشف أمين عام جمعية مراكز الأحياء في محافظة جدة عن «عزم الجمعية إنشاء مركز حي النهضة مستقبلا بتمويل ودعم من شركة المهيدب، فيما تكفلت شركة بن لادن ببناء مركزي المرجان والفواز، ونحن بانتظار تقدم الداعمين لإنشاء خمسة مراكز أخرى في أحياء النزهة، الفيصلية، السامر، الرحاب، الورود». مضيفا أنه خلال الأعوام الثلاثة القادمة ستصل المراكز النموذجية في محافظة جدة إلى 12 مركزا، فيما ستصل خلال الأعوام الخمسة القادمة إلى 18 مركزا نموذجيا.
بواسطة :
 0  0  1589
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:09 مساءً الأربعاء 13 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة