• ×
السبت 7 ربيع الأول 1442 | 1442-03-04

الإدارة الأميركية تدرس تصنيف «الحرس الثوري» جماعة إرهابية

الإدارة الأميركية تدرس تصنيف «الحرس الثوري» جماعة إرهابية

في استمرار لتصعيد الإجراءات العقابية الأميركية ضد إيران، صرح مسؤولون أميركيون اليوم (الأربعاء) أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تبحث اقتراحاً قد يؤدي إلى تصنيف «الحرس الثوري» الإيراني جماعة إرهابية.
وقال المسؤولون إنه تم أخذ رأي عدد من الوكالات الأميركية في شأن مثل هذا الاقتراح الذي «سيضاف إن تم تنفيذه إلى الإجراءات التي فرضتها الولايات المتحدة بالفعل على أفراد وكيانات مرتبطة بالحرس الثوري» الذي يعتبر «أقوى كيان أمني على الإطلاق بالنسبة إلى إيران» ويسيطر على حصص كبيرة من اقتصادها ولديه نفوذ قوي في نظامها السياسي.
وقد يرد الاقتراح يرد بهيئة «أمر تنفيذي يحمل توجيهات لوزارة الخارجية»، ومن غير الواضح ما إذا كان ترامب سيوقع أمرا مثل هذا، ولم يرد البيت الأبيض على الفور على الموضوع.
وكان مرشد الجمهورية الإيرانية علي خامنئي سخر أمس من تهديدات ترامب لبلاده، ووصفها بالدولة الإرهابية «رقم واحد» في العالم، لكنه شكره على كشفه «الوجه الحقيقي» للولايات المتحدة.
لكن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، حذر من أن بلاده قد «تواجه أياماً صعبة»، لاعتقاده «أن ترامب سيدفع في اتجاه إعادة التفاوض (على الاتفاق النووي) وهذا ما لن ترضى به إيران ولا الأوروبيون ولا المجتمع الدولي».
بواسطة :
 0  0  1464
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:42 صباحاً السبت 7 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة