• ×
السبت 10 جمادى الثاني 1442 | 1442-06-10

الرئيس التركي يؤكد أن بلاده تبدأ مرحلة جديدة في مجال السياحة

الرئيس التركي يؤكد أن بلاده تبدأ مرحلة جديدة في مجال السياحة
فريق التحرير أكّد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن تركيا تهدف إلى اطلاق مرحلة جديدة في مجال السياحة بالتعاون مع مواطنيها المغتربين وجيرانهم وأصدقائهم، والضيوف الأجانب المتواجدين على أراضيها، ضمن حملات "اصطحب جارك وعد إلى الوط"، "العرس يكون في الوطن"، "عملك هنا وإجازتك هنا أيضًا".
وفي كلمة له خلال ملتقى ممثلي قطاع السياحة في تركيا، الذي انعقد في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، أعرب الرئيس التركي عن أمله في عودة هذه الحملة التي سيتم وضعها في حيز التنفيذ بالتعاون مع وزارة السياحة والقطاع المعني بنتائج مرضية للجميع.
وأضاف أردوغان قائلًا: "أود أن أعرب عن أمتناني وشكري لكل من يقف وسيقف إلى جانبنا في قطاع السياحة والقطاعات الأخرى ولاسيما في هذه المرحلة الحرجة"، مشددًا على أن "تركيا بلد يتمتع بثروات طبيعية هائلة من بحار وأنهار وجبال وهضاب وأشجار، ومناخ معتدل، وأطعمة متنوعة، ومختلف الفواكه، فضلًا عن شعب لطيف له ابتسامة دافئة وصادقة، وهو خير بلد لقضاء أجمل الأوقات على سطح الأرض".
وأفاد أن قطاع السياحة بالنسبة لتركيا قطاعًا هامًا سواء من حيث توفير فرص العمل أو من حيث مساهمتها في تضييق فجوة العجز التجاري، أو سواء على صعيد العائدات الاقتصادية التي توفرها، موضحًا أنه تم تمهيد الطريق لتطور قطاع السياحة بالتزامن مع تطوير وسائل النقل والبدء بتشغيل المرافق والوجهات الجديدة، مشيرًا أن الفنادق في تركيا لا نظير لها في أي مكان آخر على مستوى العالم.
وشدد الرئيس التركي، على أن الاستثمارات الكبيرة كالمطار الجديد في اسطنبول الذي مازال قيد الإنشاء، و55 مطار آخرين في مختلف أنحاء البلاد، وخطوط السكك الحديدية عالية السرعة، والطرق المزدوجة، والطرق السريعة، تؤكد أن تركيا قطعت شوطًا كبيرًا في هذا السياق.
وأشار أردوغان إلى أن بلاده تُعد بلد استثنائي بتاريخه وجغرافيته وشعبه، قائلًا إن "شعبنا وأرضنا وجيناتنا لها ميزة خاصة، يصعب رؤيتها في آماكن أخرى، وإن تركيا أكبر متحف مفتوح في العالم من أفس وحتى كابادوكيا، ومن دير سوملا وحتى آني، ومن آيا صوفيا وحتى طوبقابي، ومن نمرود وحتى مولانا، ومن سليمية وحتى إسحاق باشا.
وأوضح أن كل مدينة بتركيا لها طبيعة جمالية خاصة بداية من أدرنة وقارص وسينوب وأنطاليا وحتى ديار بكر وإزمير، وإن تركيا هو بلد الثروات الفريدة من نوعها والتي تجتذب جميع الفئات الدينية والعرقية دون تمييز، ونملك بلدًا يتمتع بكل هذه المواصفات.
وأضاف أنه لا يمكن العثور على جمال الغرب والشرق، والشمال والجنوب، والقديم والحديث، والماضي والمستقبل، والبحار والجبال، في آن واحد إلّا في تركيا، لذا ندعوكم لبلدنا لرؤية ومعايشة كل هذا الجمال.
وشدد على أن تركيا ستحقق كافة أهدافها المنشودة لعام 2023 وستتم متابعة تزايد أعداد السياح في تركيا خلال كل العطلات وهو ما علينا أن نكون متفائلين بشأنه، مضيفًا أنه "يتعين علينا أن نكون متفائلين بشأن الأرقام التي يحققها قطاع السياحة في تركيا وسوف نستمر في عملنا مع وزارة السياحة للقيام بحملات ترويجية في هذا الصدد".
أشار أردوغان، إلى ضرورة مواصلة المغتربين الأتراك الذين يأتون كل عام إلى تركيا بغية زيادة أواصر صلة الرحم مع أهلهم، ممارسة هذا التقليد الجميل. واستطرد قائلًا: "لمواطنينا الحرية الكاملة في العيش بأي دولة أرادوا لكن أدعوهم إلى عدم قطع الرحم مع بلادهم وقضاء عطلهم في وطنهم وأن يكونوا سفراء فخريين لتركيا في البلاد التي يتواجدون فيها، وأن كل من يزور تركيا أنا متأكد من أنه سيعود إليها، وأدعو الأتراك في الخارج إلى المشاركة في الحملات الترويجية للسياحة التركية".
ونوه إلى أنه سيتم إطلاق حملتي "اصطحب جارك وعد الى الوطن" و "العرس يكون في الوطن"، كما ناشد الأجانب العاملين في تركيا قائلًا "عملك هنا وإجازتك أيضًا هنا". وتابع: "تركيا بلد يتمتع بثروات طبيعية هائلة من بحار وأنهار وجبال وهضاب وأشجار، ومناخ معتدل، وأطعمة متنوعة، ومختلف الفواكه، وشعب لطيف له ابتسامة دافئة وصادقة، وهو خير بلد لقضاء أجمل الأوقات على سطح الأرض".
كما دعا جيع المواطنين المغتربين إلى اصطحاب جيرانهم ومعارفهم إلى تركيا خلال زياراتهم إليها كل عام، للمساهمة في إنعاش القطاع السياحي، وأردف قائلًا: "أناشد كافة الأجانب العاملين في تركيا وأقول لهم: عملك هنا وإجازتك هنا أيضًا. على خلاف بعض المتشائمين فأن الأجانب المقيمين العاملين في بلدنا تسنح لهم الفرصة لرؤية تركيا الحقيقية والتعرف عليها عن كثب.
وأضاف قائلًا: "إن وزارتنا المعنية ستتعاون مع الناشطين في القطاع لتقديم فرص جذابة للعاملين في 50 ألف شركة أجنبية في تركيا، وليس العاملين في الشركات الأجنبية فقط، بل نوجه دعوة لكافة العاملين في مراكز هذه الشركات في الخارج للاستفادة من هذه الفرص وقضاء ما لايقل عن أسبوع من إجازتهم في تركيا".



بواسطة : mutab
 0  0  2782
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلنت شركة نيوم اليوم عن إطلاق مجموعة من الدورات التدريبية في مجال التقنية ( عن بعد ) للباحثين عن عمل والذين على رأس العمل من شباب وشابات..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:05 صباحاً السبت 10 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة