• ×
السبت 10 جمادى الثاني 1442 | 1442-06-10

قاض في بيرو يأمر بسجن الرئيس السابق

قاض في بيرو يأمر بسجن الرئيس السابق
فريق التحرير أمر قاض في بيرو يوم الخميس بسجن الرئيس السابق اليخاندرو توليدو لمدة 18 شهراً بينما يعد ممثلو الادعاء اتهامات جنائية ضده بتهمة الحصول على رشى قيمتها 20 مليون يورو من شركة أوديبريشت البرازيلية للأشغال العامة.
وينفي توليدو الحصول على أي مبالغ رشى تتعلق بتعاقد فازت به أوديبريشت لإقامة طريق سريع وذلك خلال رئاسته التي استمرت من 2001 إلى 2006. وكان توليدو في فرنسا الأسبوع الماضي.
وقال محاميه إن توليدو لن يهرب لكنه رفض الكشف عن البلد المتواجد فيه.
وقال القاضي ريتشارد كونسيبشن إنه يجب إصدار مذكرة اعتقال بحق توليدو في بيرو وخارجها.
وأضاف أن الأدلة التي كشفت حتى الآن في تحقيق فساد ومنها شهادة من الرئيس التنفيذي لشركة أوديبريشت وسجلات مصرفية توجب وضع توليدو في "سجن احتياطي" في حين تجهز ضده اتهامات باستغلال النفوذ وغسل أموال.
وقال كبير ممثلي الادعاء هاميلتون كاسترو إنه إذا ثبتت إدانة توليدو في التهم المنسوبة إليه فقد يحكم عليه بالسجن لما يصل إلى 15 عاما.
وقال هيربيرتو بينيتز محامي توليدو إن الأدلة ليست كافية لسجن توليدو بدون محاكمة ووصف التحرك بأنه سمة للأنظمة الاستبدادية.



بواسطة : mutab
 0  0  2067
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلنت شركة نيوم اليوم عن إطلاق مجموعة من الدورات التدريبية في مجال التقنية ( عن بعد ) للباحثين عن عمل والذين على رأس العمل من شباب وشابات..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:34 صباحاً السبت 10 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة