• ×
الإثنين 5 جمادى الثاني 1442 | 1442-06-04

اهتمام عالمي بمحاولة إنقاذ الشركة الأوروبية

61 مليون دولار صافي أرباح صفقة "ديزني- الوليد"

61 مليون دولار صافي أرباح صفقة "ديزني- الوليد"
فريق التحرير سلطت وسائل الإعلام العالمية الضوء على صفقة ضخمة أبرمها الأمير الوليد بن طلال مع شركة والت ديزني بالولايات المتحدة الأمريكية ومكنته من تحقيق أرباح بلغت قيمتها 61 مليون دولار.

وحقق الأمير هذا الربح من بيع أغلب حصته بشركة والت ديزني "الأوروبية" التي تعاني وضعًا ماليًا مترديًا، وفقا لما أورده موقع "بيزنس إنسايدر"، الجمعة (10 فبراير 2017).

وبحسب الموقع الأمريكي، فإن الأمير الوليد كان يمتلك 10% من سندات "ديزني الأوروبية" في العاصمة الفرنسية (باريس) إلا إنه تمكن أخيرًا من عقد صفقة مربحة للغاية مع الشركة بالولايات المتحدة، ضمن رغبتها في ضم الشركة الأوروبية لها؛ كي تتمكن من إنقاذها وإنعاشها من جديد عقب الخسائر المتلاحقة التي منيت بها بسبب الوضع الأمني في أوروبا.

وبموجب الصفقة، استبدل الأمير الوليد بن طلال 9% من السندات التي يمتلكها في "ديزني الأوروبية" بأخرى في "ديزني الأمريكية" مقابل حصوله على نسبة 67% علاوة على سعر أسهم الشركة الأوروبية عند الإغلاق، يوم الخميس (9 فبراير 2017)؛ ليظل محتفظا بحصة من أسهمها بنسبة 1%، وفقا لما أوردته وكالة رويترز.

وتسعى "ديزني الأمريكية" لرفع حصتها في "ديزني الأوروبية" إلى 95%؛ كي تتمكن من إخراج الشركة المتعثرة من بورصة يورونكست بباريس، ولتكون الشركة الأوروبية بذلك جزءا من الشركة الأمريكية الأم.

كما تخطط "ديزني الأمريكية" لإنعاش نظيرتها الأوروبية بمبلغ 1,5 بليون يورو، سيتم استغلاله لتقليل الديون الواجب على الشركة الأوروبية دفعها، وإجراء بعض التحديثات والتجديدات بمقر مدينة والت ديزني في باريس.



بواسطة : mutab
 0  0  1944
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

رأس معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" الأستاذ بندر بن إبراهيم..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:28 صباحاً الإثنين 5 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة