• ×
الثلاثاء 10 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

تأهَّل للدور ربع النهائي من كأس خادم الحرمين

ثأر لخسارته.. "الراقي" يُسقط "بني قادس" بثلاثية

ثأر لخسارته.. "الراقي" يُسقط "بني قادس" بثلاثية
فريق التحرير
تأهل الفريق الكروي الأول بنادي الأهلي للدور ربع النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين، عقب تخطيه عقبة نظيره القادسية 3-1، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم على أرض ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي في الخُبر.

وينتظر الأهلي الفائز من لقاء وج وهجر.

الحصة الأولى
سيطر الأهلي على مجريات اللعب في الشوط الأول، وسط تراجع قدساوي واضح. وكان سلمان المؤشر عند الدقيقة الرابعة قد سدد كرة قوية داخل الصندوق، تصدى لها حارس القادسية فيصل مسرحي، لكنه لم يستطع التصدي لقذيفة حسين المقهوي عند الدقيقة الـ19 التي استقرت داخل الشباك هدفًا أول للأهلي.

لم تدم فرحة الأهلي كثيرًا؛ فسرعان ما عدل البرازيلي بيسمارك فيريرا النتيجة للقادسية عند الدقيقة الـ22 من كرة ثابتة من خارج الصندوق الأهلاوي .

أدرك الأهلاويون الخطر القادم على مرماهم؛ فكثفوا من هجومهم، واستطاع هداف الفريق وهداف الدوري السوري عمر السومة إضافة الهدف الثاني للأهلي عند الدقيقة الـ36، بعد استثماره كرة ارتدت من العارضة.

وأجهز سعد الأمير (الصديق القديم للقدساويين) عليهم بهدف ثالث عند الدقيقة الـ42 من ركلة جزاء، تسبب فيها بيسمارك فيريرا بعد رأسية من الأمير لامست يد الأول.

الحصة الثانية
انخفض رتم أداء عناصر الفريقين في هذا الشوط رغم التغييرات التي أجراها مدربا الفريقين جروس وآنجوس، وإن كان الأهلي الأكثر فاعلية، خاصة عند الدقيقة الـ60 حينما انفرد السومة بكرة، إلا أن فدائية ياسين برناوي أنقذت الموقف.

كان بنو قادس الأقل حضورًا في هذا الشوط، ولم يكن قائدهم البرازيلي إلتون في يومه، بل زاد الوضع سوءًا عند الدقيقة الـ70 حينما أضاع ركلة جزاء بشكل غريب، وعاد وطوح بكرة أخرى عند الدقيقة الـ82 إلى خارج الملعب؛ ليودع فريقه مسابقة كأس الملك.
بواسطة :
 0  0  1575
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:32 مساءً الثلاثاء 10 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة