• ×
الإثنين 4 صفر 1442 | 1442-02-02

توعَّدت بمحاسبة مثيري النعرات في الشيلات

إدارة مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل تواجه غسيل الأموال بمنع البيع النقدي

إدارة مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل تواجه غسيل الأموال بمنع البيع النقدي
فريق التحرير
شددت إدارة مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في إطار مواجهتها لظاهرة غسيل الأموال إن وجدت في المهرجان على منع البيع النقدي تمامًا، وإعلان جميع عمليات البيع على الشاشة وبالأرقام يوميًا مع توفير الخدمات البنكية بموقع المهرجان.

كما حذرت من التجاوزات في الشيلات التي قد تتضمن نعرات قبلية متوعدة بمعاقبة مطلقيها.

وقال الأمين العام المكلف لدارة الملك عبدالعزيز الجهة المنظمة للمهرجان الدكتور فهد بن عبدالله السماري في المؤتمر الصحفي الأول الذي عقدته الإدارة بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة ووزارة الصحة ظهر أمس في قاعة المركز الإعلامي وكالة الأنباء السعودية وسط حضور إعلامي من الصحف والقنوات الفضائية وشركائها وممثلي الوزارات والجهات الأعضاء في اللجنة الإشرافية العامة على المهرجان: " فيما يتعلق بالشيلات عملنا تسجيلاً إلكترونيًا تحت مظلة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع وهم الذين يتولون الفسح لها نحن نساهم في المراجعة معهم لمنع هذا الجانب".

وأضاف السماري: "الأمر الآخر في الشروط إذا أطلق المالك شيلة باسمه وفيها مخالفة للنواحي المعروفة والمعلنة فسوف يُعاقب".

وقال السماري متوعدًا : "لن نتوانى في محاسبة المتعمد للمخالفة لهذا الشيء"، مشددًا على أن قاعدة المهرجان يوحد ولا يفرق".

وفيما يتعلق بقضية غسيل الأموال -إن وجدت- أكَّد السماري: "تم وضع سياسة واضحة جدًا لمنع هذا الأمر إن وجد، لن يكون هناك بيع نقدي على الإطلاق، مع وجود عدة بنوك في الموقع، وستكون هناك إدارة تشرف على عمليات البيع تنظم هذا الأمر حتى الدلالاين طلبنا تسجيلاً إلكترونيًا لهم بحيث تمنع المشاركات العشوائية.

وأكد "لن يشارك أحد من دون سبب أو لا نعرفه، فلا بد أن يكون مسجّلاً ومرخصًا له ويأتي أهلاً به".

وأضاف: "البيع كله سيكون معلنًا على الشاشة وبالأرقام يوميًا، وسيمنع النقد تمامًا وستوجد بالموقع خدمات بنكية، متسائلاً: "فأين ستكون ممارسة لغسيل الأموال؟، أعتقد ستختفي ولن نحتاج إن شاء الله إلى إزعاج الجهات الأمنية. مشيرًا -في هذا الصدد- إلى أنَّ جميع القطاعات الأمنية ستوجد بشكل كامل وستكون حاضرة ومشاركة طيلة أيام المهرجان سواء المباحث الإدارية وهيئة مكافحة الفساد والشرطة والدفاع المدني.

واختتم السماري: "نتطلع ان يكون المهرجان آمنًا وذلك بمساهمة الجميع من مشاركين وملاك وزوار ".


وتنطلق فعاليات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله - في 1438/6/20هـ الموافق 2017/3/19م، وذلك في الصياهد الجنوبية للدهناء بين الرمحية والحفنة بمنطقة الرياض.
بواسطة :
 0  0  1448
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:04 مساءً الإثنين 4 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة