• ×
السبت 7 ربيع الأول 1442 | 1442-03-06

حماية لأرواح المسافرين..

بنجلاديش تعتزم "إعدام" خاطفي الطائرات

بنجلاديش تعتزم "إعدام" خاطفي الطائرات
فريق التحرير
تعتزم بنجلاديش تطبيق عقوبة الإعدام بحق خاطفي طائرات الركاب بموجب قانون جديد، بعدما أعطت الحكومة البرلمان الضوء الأخضر لمناقشته.

وقال مسؤولون، الإثنين (13 فبراير 2017)، إن حكومة رئيسة الوزراء الشيخة حسينة، طلبت من البرلمان مناقشة قانون عمليات الطيران لعام 2017، ويهدف الاقتراح إلى تحديث قانون عمليات الطيران المدني القائم منذ عقود، والذي تم اعتماده في ستينيات القرن الماضي.

وقال المتحدث باسم الحكومة محمد شفيع العالم للصحفيين، بعد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء "أي عمل يعطل سير الطائرات بسلاسة ويهدد حياة الناس سوف يعتبر جريمة خطيرة". وفقًا لوكالة الأنباء الألمانية.

وتابع المتحدث أنه بموجب التشريع، فإن أي فعل لتعطيل رحلة جوية بشكل متعمد ستكون عقوبته السجن مدى الحياة أو الإعدام وغرامة قدرها 50 مليون تاكا (631313 دولار).

من جانبه، قال وزير الطيران المدني، راشد خان مينون، إن عرقلة الرحلات الجوية تشمل الخطف أو تعطيل حركة رحلة بنية التسبب في ضرر.

ووفقًا للمقترح الجديد، فإن الركاب الذين يصعدون طائرة وبحوزتهم مواد محظورة من جانب المنظمة الدولية للطيران المدني سيواجهون السجن لمدة سبعة أعوام.
بواسطة :
 0  0  1729
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:49 صباحاً السبت 7 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة