• ×
الإثنين 11 صفر 1442 | 1442-02-09

كشف عن تفاصيل مباحثات القاهرة

السيسي يتعهد بدعم جيش لبنان في حضور الرئيس "عون"

السيسي يتعهد بدعم جيش لبنان في حضور الرئيس "عون"
فريق التحرير
أعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الإثنين (13 فبراير 2017)، أن "مصر مستعدة لدعم قدرات الجيش اللبناني"، وأن هذا الدعم يشمل "مختلف أجهزته الأمنية"، وذلك "في إطار تعاون البلدين لمكافحة الإرهاب".

ولم يوضح السيسي (خلال مؤتمر صحفي جمعه بالرئيس اللبناني ميشال عون، بالقاهرة) نوع الدعم الذي قد تقدمه مصر بلاده للجيش اللبناني، وقال (بحسب وكالة رويترز): "تطرقت مباحثاتنا إلى عديد من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب والأزمة السورية وأزمة اللاجئين التي يعانى منها لبنان."

وأضاف: "اتفقنا على ضرورة وقوف الدولتين معًا ضد مخاطر الإرهاب؛ حيث أعربت لفخامته عن استعداد مصر لدعم قدرات الجيش اللبناني ومختلف أجهزته الأمنية."

وقال عون إنه "لا خلاص لبلدينا من هذا الإجرام الإرهابي، إلا بالتضامن الكامل في مواجهته."

وأضاف أن "مصر الاعتدال والانفتاح.. يمكنها إطلاق مبادرة إنقاذ عربية تقوم على وضع استراتيجية مشتركة لمحاربة الإرهاب الذي يضرب في أرضنا، ويستبيح أهلنا والعمل على إيجاد الحلول السياسية للازمات الملحة في الوطن العربي وبالأخص في سوريا."

ودعا عون السيسي للقيام بزيارة رسمية للبنان وقبل الرئيس المصري الدعوة وتعهد بزيارة بيروت قريبًا.
بواسطة :
 0  0  1811
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:13 صباحاً الإثنين 11 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة