• ×
الأربعاء 13 صفر 1442 | 1442-02-12

عسكريًّا وسياسيًّا

4 جبهات دولية تتوحد ضد داعش في سوريا

4 جبهات دولية تتوحد ضد داعش في سوريا
فريق التحرير
شنت 4 جهات دولية هجمات سياسية وعسكرية شديدة على تنظيم الدولة المعروف إعلاميًّا باسم "داعش" في سوريا. واتفقت الجهات الأربع على ضرورة دحر التنظيم الإرهابي، لكنها اختلفت في طريقة التنفيذ.

يأتي ذلك فيما أعلن التليفزيون السوري ‑نقلًا عن مصدر رسمي‑ قوله إن الحكومة السورية مستعدة لمبادلة سجناء لديها "بمختطفين لدى المجموعات الإرهابية".

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، إن القضاء على "داعش" لن يتم إلا من خلال إيجاد حلول سياسية لأزمات الدول التي ينشط بها التنظيم المتطرف.

وأضاف جوتيريس أن الأمم المتحدة تدعم الدول الأعضاء لمواجهة الإرهاب والتطرف العنيف، وفقًا لـمقابلة أجراها مع "سكاي نيوز عربية"، الاثنين (13 فبراير 2017).

وأضاف: "من الأهمية البالغة أن نقوم بدحر داعش، لكن ذلك لن يتم إلا من خلال حلول سياسية شاملة تشعر الناس أنهم ينتمون إلى الدول التي يعيشون فيها. تطور هذه الأزمات هو الذي يغذي داعش والخوف من الإسلام".

30 إرهابيًّا

وأعلنت رئاسة الأركان التركية مقتل 30 مسلحًا تابعًا لتنظيم داعش الإرهابي خلال الـ24 ساعة الماضية؛ وذلك في إطار عملية "درع الفرات".

وأفادت الرئاسة، في بيان لها، بأن قوات الجيش السوري الحر المدعومة من الجيش التركي، تمكنت من قتل عناصر التنظيم خلال اشتباكات شمال مدينة حلب السورية.

وأشارت إلى أن مقاتلات الجيش التركي دمرت أيضًا 51 مبنى للتنظيم، فيما قصفت المدفعية التركية نحو 143 هدفًا تابعًا له.

روسيا وأمريكا

وفي السياق ذاته، قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إن أولويات بلاده في سوريا هي القضاء على بؤر الإرهاب، مضيفًا أن موسكو تنوي إيجاد تعاون أكبر مع إدارة ترامب في مكافحة الإرهاب.

وأضاف أن التنسيق مع الولايات المتحدة في سوريا مهم؛ لكثرة الجهات والمجموعات الفاعلة على الأرض، مشيرًا إلى أن "مكافحة الإرهاب تمثل المعيار الأساسي لعلاقتنا مع الولايات المتحدة".

تبادل سجناء

يأتي ذلك فيما نقل التلفزيون السوري (الاثنين 13 فبراير 2017) عن مصدر رسمي قوله إن الحكومة السورية مستعدة لمبادلة سجناء لديها "بمختطفين لدى المجموعات الإرهابية".

ونقلت قناة الإخبارية السورية (المملوكة للدولة) عن الحكومة قولها إنها "تؤكد استعدادها لمبادلة مسجونين لديها بمختطفين لدى المجموعات الإرهابية رجالًا ونساءً وأطفالًا، مدنيين وعسكريين، حرصًا على كل مواطن سوري مختطف في أي مكان".

وأشارت إلى أن ذلك يأتي في إطار الجهود التي تبذل من أجل الاجتماع المقبل في أستانا.

وكانت وزارة الخارجية في كازاخستان قالت يوم السبت إن دعوات وجهت إلى وفدي الحكومة السورية ومقاتلي المعارضة لحضور اجتماعات بشأن الأزمة السورية في العاصمة أستانا في 15 و16 فبراير.
بواسطة :
 0  0  1941
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:40 صباحاً الأربعاء 13 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة