• ×
الأربعاء 13 صفر 1442 | 1442-02-11

إثر الأمطار التي ضربتها أمس والتي أغلقت وجرفت معها الطرق

بالصور.. الميزانية "المليارية" تفشل في إنقاذ عروس الجنوب "أبها"

بالصور.. الميزانية "المليارية" تفشل في إنقاذ عروس الجنوب "أبها"
sabq
شلت الميزانيات "المليارية" التي حظيت بها أمانة منطقة "عسير" خلال السنوات الماضية في إنقاذ عروس الجنوب "أبها" من الغرق، إثر الأمطار التي ضربتها أمس الثلاثاء، والتي أغلقت وجرفت معها الطرق، واقتحمت المنازل والأحياء، وغمرت المركبات والشوارع وبعض الجهات الرسمية في المدينة، بما فيها مستشفى عسير المركزي!

مدينة أبها - وهي من أكثر مدن منطقة عسير تضررًا، التي ترتفع 2000 متر عن سطح البحر - وجدت نفسها أمس تجوبها قوارب الإنقاذ، بعد أن حوَّلت الأمطار شوارعها ذات البنية التحتية الضعيفة إلى بحيرات.

وكان مجموع ما تم تخصيصه لأمانة منطقة عسير في عامَيْن فقط قد تجاوز خمسة مليارات ريال؛ ففي عام 2015 بلغت الميزانية مليارين وخمسين مليون ريال، بحسب ما أعلنته الأمانة، بينما بلغ في العام الذي سبقه 2014 ثلاثة مليارات!!

وشملت الميزانيات الضخمة التي حظيت بها أمانة منطقة "عسير"، والتي تعد واحدة من أبرز الوجهات السياحية في السعودية والخليج، مشاريع للتصريف، وأخرى لدرء أخطار السيول، وتنفيذ طرق وكباري، وغيرها.. التي لم تفلح أمس في اختبارها مع هول "الطبيعة".

وواجهت الأمانة من خلال وسم أطلقه مغردون عبر "تويتر" تحت عنوان (أمطار عسير التاريخية)، صعد ليسجل (ترند) عالميًّا، عاصفةً من النقد ومطالبات بالتحقيق والمحاسبة لكل من تسبب في هذه الكارثة في ظل الدعم "الملياري".

وكانت أمطار غزيرة قد ضربت أمس الثلاثاء منطقة عسير، وأسفرت عن جرف مركبة وطفل من حي المنسك في أبها، ولا يزال البحث جاريًا عن الأولى، فيما تم انتشال جثة الثاني، إضافة لغرق الشوارع والمنازل، وتحوُّلها إلى بحيرات؛ استنفرت معها الجهات الرسمية، وأطلقت معها صفارة الإنذار، وعلقت معها الدراسة في المدارس والجامعات تحسبًا لأي طارئ.
image
بواسطة :
 0  0  1804
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:27 صباحاً الأربعاء 13 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة